facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كوادرادو ينضم لقائمة أبطال "الهدف الأولمبي"


05-12-2021 10:27 PM

عمون - انضم الكولومبي خوان كوادرادو، نجم يوفنتوس الإيطالي، إلى قائمة مسجلي "الهدف الأولمبي" عبر التاريخ.

وسجل كوادرادو هدف تقدم يوفنتوس على ضيفه جنوى، في الدقيقة التاسعة من المباراة التي تُقام على ملعب أليانز، في الجولة الـ16 من منافسات الدوري الإيطالي.

وجاء الهدف بطريقة مميزة، حيث سدد كوادرادو الكرة بشكل مباشر إلى المرمى من علامة الركلة الركنية، وهو ما يُعرف باسم "الهدف الأولمبي".

وبات كوادرادو آخر مسجلي "الهدف الأولمبي"، والذي بدأ قبل نحو 100 عام، وتحديدا في 1924، على أيدي الأرجنتيني سيزاريو أونزاري.

وسجل أونزاري هدفا لمنتخب بلاده في شباك أوروجواي، خلال مباراة ودية جمعت بينهما يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول 1924، بعدما سدد الكرة بشكل مباشر من الركلة الركنية.

وجاء الهدف بعد 3 أشهر فقط من تعديل قوانين الركلة الركنية، واعتبار دخول الكرة الشباك من الركنية دون ملامسة أي لاعب هدفا صحيحا.

وسُمي الهدف بالأولمبي لأنه جاء في شباك أوروجواي، صاحبة ذهبية أولمبياد 1924 في فرنسا.

يُذكر أن العديد من لاعبي كرة القدم نجحوا في تسجيل الهدف الأولمبي على مدار التاريخ، ومن بينهم بعض اللاعبين العرب، مثل الجزائري يوسف بلايلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :