facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى ومخطط استيطاني جديد في القدس


06-12-2021 12:04 PM

عمون - اقتحم 197 مستوطنا يهوديا متطرفا اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله، إن الاقتحامات نفذت بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واضافوا ان هؤلاء المستوطنين ومن بينهم طلاب من المعاهد اليهودية اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل المزعوم"، فيما انتشرت شرطة الاحتلال على بوابات المسجد الاقصى وباحاته، لحماية المستوطنين المقتحمين.

وتأتي اقتحامات المستوطنين للأقصى في اليوم الأخير من "عيد الأنوار" العبري، الذي بدأ في 28 تشرين الثاني الماضي، وتتكثف خلاله اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، تلبية للدعوات المتطرفة التي تطلقها جماعات "الهيكل".

من جهة اخرى كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم، عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد، في بلدة بيت صفافا، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، ويشمل بناء 473 وحدة استيطانية.

وأضافت الصحيفة ان الحي الجديد، الذي يقوم عليه ما يسمى "مسؤول املاك الغائبين"، وبلدية الاحتلال في القدس، سيكون مجاورا للحي العربي في بيت صفافا، الذي يعاني من نقص كبير في الاراضي التي تستخدم للبناء.

واشارت الى أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، ستبحث طلب بلدية الاحتلال لبناء الحي الاستيطاني الجديد، الذي سيمتد على مساحة 38 دونما في منطقة مفتوحة مجاورة لبيت صفافا جنوب شرق المدينة المقدسة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :