facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق الأهداف الوطنية 2021


06-12-2021 12:47 PM

عمون - تحت رعاية الأميرة منى الحسين، أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية اليوم حملة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام 2021؛ حيث تم ذلك في حفل أقيم عن بعد عبر تطبيق زوم، وبث مباشرة على فيسبوك، بحضور مندوبة عن وزير الصحة أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات.

وتهدف حملة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية التي يطلقها المجلس مرة كل عامين منذ العام 2009 إلى دعوة المستشفيات ومراكز الصحة الأولية للعمل على تحقيق ثلاثة أهداف؛ يتم تحديدها بعد جمع وتحليل للمعلومات ذات العلاقة برعاية وسلامة المرضى، والوقوف على الجوانب التي تنطوي على مشاكل يجدر العمل على معالجتها كأولويات.

ويعمل المجلس على وضع الأهداف بالتشاور مع ممثلين عن وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى المقيّمين والمستشارين المعتمدين لدى المجلس.

وقالت الأميرة منى الحسين في رسالة مكتوبة للمشاركين في حفل الإطلاق: "أشعر بالفخر لكوني معكم اليوم للعام الثالث عشر الذي نعمل فيه بشكل مستمر وتعاوني بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية وتفعيل مبادئ سلامة المرضى والعاملين في مؤسساتنا الصحية الأردنية."

وأضافت: "ها نحن نحتفل سوياً بإنجازاتكم ونبدأ رحلة جديدة من التزامكم بتطبيق الأهداف الوطنية للجودة وسلامة الرعاية الصحية، املاً بأن ينعكس كل هذا الجهد الدؤوب على تقديم الخدمة الآمنة والمثلى لمواطنينا في بلدنا الحبيب."

وتضم أهداف العام 2021 أهدافاً مشتركة للمستشفيات ومراكز الصحة الأولية وهي ضمان بيئة عمل آمنة لمقدمي الرعاية الصحية، وضمان إمكانية الوصول إلى الخدمات واستمراريتها لجميع المراجعين.

كما حددت الحملة هدفاً خاصاً للمستشفيات يتمثل بالاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية وهدفاً خاصاً بالمراكز الصحية الأولية هو التأهب للطوارئ والإدارة الفعالة لتفشي الأوبئة و/أو الجوائح.

وأثنت الدكتورة خريسات على اليات تحديد الاهداف الوطنية واشراك جميع المعنيين من القطاعات الصحية بوضعها وقالت عطوفتها بأن "حملات الاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية قد شكلت علامة فارقه في تحسين جودة الخدمات الصحية وأسهمت في تحفيز جهود العاملين في مؤسسات القطاع الصحي نحو تطوير الإجراءات والممارسات المختلفة."

من جهتها أكدت سلمى الجاعوني، المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية أن الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية هي بمثابة بوصلة عمل للأولويات التي يجدر التركيز عليها والتي سيساهم تحقيقها بمعالجة قضايا مهمة وحساسة للقطاع الصحي وسيعني تطبيقها خدمات أفضل لحماية وسلامة المرضى."

وتم في نهاية الحفل تكريم 23 مستشفى و34 مركز صحي حصلت على شهادة تطبيق الاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام 2018.

ويبدأ المجلس باستقبال نماذج الاشتراك بحملة عام 2021 اعتباراً من اليوم وحتى نهاية شهر آذار 2022، كما سيعقد ورشة عمل للتعريف بمتطلبات تحقيق الأهداف خلال الشهر نفسه. وستبدأ المؤسسات المشاركة بالعمل على تحقيق الأهداف من نيسان 2022 ولمدة عام واحد على الأقل، ليتم فيما بعد تقييم نتائج عملها ومنحها شهادة تطبيق الاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية عند تحقيقها للأهداف.

مجلس اعتماد المؤسسات الصحية مؤسسة غير ربحية تسعى لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الأردن والمنطقة من خلال العمل مع الجهات الحكومية والخاصة لتطوير معايير للجودة معترف بها عالمياً، تقديم الاستشارات والتدريب، تقييم ومنح الاعتماد للمؤسسات الصحية المطبقة لمعايير الجودة، والتوعية بمفاهيم تحسين الجودة وسلامة المرضى وأهميتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :