facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر الأردن الاقتصادي يلتئم في آذار المقبل


06-12-2021 01:36 PM

عمون - أعلن المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني ومجموعة آفاق الدولية للإعلام وتنظيم المؤتمرات، عن تنظيم مؤتمر الأردن الاقتصادي بدورته الـ 20 في آذار المقبل تحت عنوان: "قمة البلوكتشين والابتكار المالي 2022".

وقال رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر الدكتور خلدون نصير، إن المؤتمر الذي سيعقد في البحر الميت، سيناقش أهم ما توصلت إليه الثورة الإلكترونية الاقتصادية والمالية خصوصا خلال جائحة كرونا، وقدرة الاقتصادات التقليدية على اللحاق بالثورة التكنولوجية والتحول الرقمي خصوصاً ما يتعلق بتقنية "بلوك تشين وفينتك".

وسيناقش المؤتمر كذلك، والتقنيات في القطاعات المالية والابتكار المالي وخدمات الدفع الإلكتروني، وكيفية توفير الحلول التنظيمية الذكية للمشكلات الناتجة عن الاقتصاد الرقمي، والتحديات التي تولدها التقنية في إدارة الموارد البشرية والتدريب.

واشار نصير إلى أنه سيشارك في المؤتمر خبراء اقتصاديون وماليون وشركات محلية وعربية، بالإضافة إلى شركات أردنية تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة واتحاد المصارف العربية ومؤسسات ذات صلة واختصاص في هذا المجال.

واشار إلى أن المؤتمر سيسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتسليط الضوء على الاقتصادات الحديثة والابتكار المالي سيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة خلال جائحة كرونا والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي والعالمي والتي غيرت الخارطة الاستثمارية في العالم والمنطقة، إضافة الى بحث الحلول والابتكارات المالية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتوقع نصير ان يساهم المؤتمر في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة، لما تشهده الساحة الاردنية من تطورات اقتصادية هامة من خلال وضع هذه التحديات على طاولة النقاش من قبل رجال أعمال محليين وعرب وذوي الاختصاص والخبراء في الفكر الاقتصادي، ومستثمرين من داخل الاردن وخارجه، مشيرا الى ما يتمتع به الاردن من قدرات وامكانات استثمارية يمكن البناء عليها، وتفعيلها في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة.

ويجمع خبراء اقتصاديون على أن إقامة مؤتمر آفاق الاقتصادي للدورة الـ20 على التوالي في الاردن يؤشر الى الثقة الكبير بالاقتصاد الوطني الاردني ويعبر عن سلسلة النجاح عبر السنوات الماضية، وان المؤتمر بات علامة فارقة في المحافل الاقتصادية العربية والدولية ليحظى بتقدير عالي المستوى.

وأكدت الاوساط الاقتصادية أهمية المؤتمر، ومستوى الانجاز والاداء والتنظيم والذي يعتبر مؤشرا على أنه اصبح من المؤتمرات الثابتة التي تقام في المملكة والتي تتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص اللحاق بالقضايا الاقتصادية التي تطرأ في المملكة والخروج الى الإقليم لبحث قضايا مرتبطة بالتجارة وتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي سيعقد في الثالث والرابع عشر من شهر آذار المقبل في البحر الميت.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :