facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مذكرة تفاهم بين رابطة الكتاب ومعهد مكسيم غوركي الروسي


06-12-2021 03:29 PM

عمون - وقعت رابطة الكتاب الأردنيين، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع معهد مكسيم غوركي للآداب في مقر المعهد بموسكو في جمهورية روسيا الاتحادية.

ووفقا لبيان صحفي للرابطة، وقع المذكرة عن الرابطة رئيسها الشاعر أكرم الزعبي، وعن المعهد عميده الدكتور ألكسي نيقولايفتش فارلاموف. واشتملت المذكرة، بحسب البيان، على إقامة علاقات شراكة بين الطرفين باستثمار أشكال التعاون المتعددة في مجال تطوير البحوث العلمية المشتركة، والتعاون في النشاطات الثقافية، والتبادل الأكاديمي، وإعداد الخريجين المتخصصين بالأدب والإبداع وتنظيم فعاليات ثقافية وإبداعية مشتركة، ومؤتمرات علمية وعملية، وندوات ودروس تأهيلية مختصة.

كما اشتملت على استخدام أشكال أخرى من التبادل والتعاون العلمي والثقافي، لإلقاء المحاضرات، وإجراء الاستشارات العلمية والأكاديمية المساعدة في تنظيم الممارسات التعليمية، وتبادل دورات تأهيلية للطلاب، والمساعدة في الحصول على التعليم العالي للمتقدمين والطلاب.

وقال الزعبي إن مذكرة التفاهم تضمنت القيام بفعاليات تعزز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، وتعمل على توفير برامج تدريب قصيرة الأجل، للحصول على التعليم العالي في المعهد، وتوفير المعلومات والدعم الفني للمتقدمين والطلاب وطلاب الدراسات العليا وفئات أخرى من الراغبين في تلقي التعليم في البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن المذكرة دخلت حيز التنفيذ من لحظة توقيعها من قبل الطرفين ولمدة خمس سنوات مع إمكانية التجديد التلقائي، مبينا أنها ستفتح المجال للحصول على منح دراسية إبداعية في تخصصات الشعر والقصة والرواية والنقد والمسرح من خلال تخصيص عدة منح دراسية لأعضاء وأبناء الأعضاء في الرابطة والمواطنين الاردنيين.

كما ستفتح المجال للتعاون الأكاديمي بين المعهد والجامعات الأردنية من خلال تبادل الوفود والخبرات بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل إبداعية قصيرة الأمد للراغبين بالاستفادة منها.

يذكر أن معهد مكسيم غوركي يمنح شهادة الماجستير مع البكالوريوس عبر الدراسة لمدة خمس سنوات، كما يمنح شهادة الدكتوراه.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :