facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الشباب: نحرص على تعزيز ثقافة التطوع


06-12-2021 05:46 PM

عمون - أقامت وزارة الشباب، الأحد في مدينة الحسين للشباب، سلسلة فعاليات بمشاركة شبابية واسعة من رواد العمل التطوعي.

ويأتي إقامة هذه الفعاليات بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والمنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب (نحن) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وذلك بالتزامن مع اطلاق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، للتطوع وميثاق العمل التطوعي ضمن احتفال اليوم العالمي للمتطوعين.

وحسب بيان الوزارة، اليوم، قال وزير الشباب محمد النابلسي، خلال إطلاق الفعاليات، إن الوزارة تحرص من خلال برامجها وشراكاتها مع مختلف الجهات إلى تعزيز ثقافة التطوع وتنظيم الجهود التطوعية للأفراد والمؤسسات.

وثمن جهود ومبادرات الشباب المتطوعين التي تجوب جميع محافظات المملكة سيما ما برز منها خلال جائحة كورونا، مشيرا إلى أن التطوع يعد أولوية لدى الوزارة.

وأكدت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة في الأردن تانيا شابويزات، خلال كلمة القتها، التزام "اليونيسف" تجاه الشباب في الأردن بتسهيل الوصول إلى فرص المشاركة والتطوع الهادفة، معربة عن شكرها لشراكة برنامج "آفاق" التابع للحكومة الهولندية على دعمهم المتواصل.

وتضمنت الفعاليات جلسة حوارية حول التطوع في الأردن ودور المدارس في تعزيز بيئة التطوع، إلى جانب محور التطوع في الأزمات، قدمها أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، ومدير الدفاع المدني العميد الركن أنور الطراونة ومدير عام مؤسسة "رواد الأردن" سمر دودين.

وفي جلسة أخرى حول التطوع والمشاركة في الأردن، تناول كل من مدير المراكز الشبابية والكشافة في وزارة الشباب فراس الشوابكة والرئيس التنفيذي لمنصة "نوى"، وهي احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أحمد الزعبي، وأخصائية تطوير اليافعين والشباب في اليونيسف -الأردن بيسان عبدالقادر، مفهوم التطوع ومجالاته والفرص التطوعية المتاحة، وما يسهم به التطوع في حياة الفرد والمجتمع.

وتخللت الفعاليات، عرضا لقصص نجاح تطوعية قدمتها الشابة بلقيس المومني والشاب مؤيد مغاصبة ومسابقات شبابية تمثل قيم التطوع، بالإضافة إلى إقامة "معرض التطوع".

وفي ختام الفعاليات، جرى تكريم عدد من الشباب المتطوعين والمؤسسات التطوعية تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :