facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمسية أدبية في منتدى الرصيفة الثقافي


06-12-2021 11:21 PM

عمون - نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، الاثنين، أمسية أدبية مع مجموعة "مشروع المئة كاتب" في قاعة حزب الوسط الإسلامي في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، بمشاركة كل من الكتاب محمد أبو الهيجاء، محمد زعيتر، وحسام المغربي.

وتحدث رئيس المنتدى محمود الصالح حول أهمية عقد مثل هذه الأمسيات الثقافية التي يتبناها منتدى الرصيفة بشكل أسبوعي، لإثراء الحركة الثقافية في اللواء وتقديم المنبر الأدبي للكتاب والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي بمدينة الرصيفة.

وعرض الكاتب محمد أبو الهيجاء لهذا المشروع، قائلاً إن "مشروع المائة كاتب انطلق في عام 2019 ويهدف إلى إخراج الإنتاج الأدبي والثقافي من دائرة التجارة الهادفة للربح فقط بغض النظر عن المحتوى الفكري وجودة النص الى الإبداع الأدبي والنصوص المحكمة الراقية المرتكزة على البحث والعلم والتعلم قبل الكتابة، ليكون انتاج الكاتب ذا رؤية عميقة هادفة تحمل رسالة أدبية هادفة".

وأضاف أن المشروع يتكون من أربع مراحل، بدأت بأدب الخواطر ثم أدب الرسائل، فأدب الذكريات، والأخير أدب الغربة والرحيل. واشار الى أن القائمين على المشروع يقومون بنشر مجموعة من النصوص الشعرية والأدبية من كتاب أردنيين وغير أردنيين كل ثلاثة أشهر بالتعاون مع إحدى دور النشر الداعمة لهم، حيث يوجه هذا الإنتاج للقراء بهدف الحصول على النقد البناء الهادف الذي يثري أعمالهم مستقبلا ويحقق الهدف من المشروع للوصول إلى مئة كاتب متمكن ومبدع.

كما قدم المشاركون في الأمسية الأدبية، مجموعة من النصوص النثرية تغنت بالقدس الشريف والأرض والتضحيات العظيمة للشهداء في الأردن وفلسطين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :