facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النفط يقفز 5%


06-12-2021 11:28 PM

عمون - قفزت أسعار النفط قرابة 5%، في تعاملات الإثنين، مع تراجع مخاوف السلالة "أوميكرون" المتحورة، من فيروس كورونا.

وتراجعت مخاوف السلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا، بعد توقعات بأنها أقل ضررا على الاقتصاد إذا ما ثبٌت أن أعراضها طفيفة في الغالب، ومع إبداء أعضاء بمنظمة "أوبك" الثقة في السوق.

وتراجعت بعض المخاوف المتعلقة بأوميكرون بعد أن قال مسؤول صحي بجنوب أفريقيا إن السلالة الجديدة تسبب أعراضا خفيفة، في حين قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، لشبكة "سي.إن.إن"، إن المتحور الجديد ليس على "درجة كبيرة من الشدة فيما يبدو" حتى الآن.

وحسب رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، نحو 3.20 دولار بما يعادل 4.6% لتبلغ 73.08 دولار للبرميل عند التسوية.

ولم تكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأقل حظا من سابقتها، إذ صعدت هي الأخرى، نحو 3.23 دولار أو 4.9 % إلى 66.49 دولار للبرميل عند التسوية.

وارتفع خام القياس العالمي برنت، بنسبة 38 % هذا العام، بدعم من قيود على الإنتاج قادها تجمع "أوبك+"، الذي يضم أعضاء "أوبك"/ والمنتجين المستقلين من خارجها، غير أنه تراجع عن ذروة 3 أعوام كان قد وصلها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فوق 86 دولارا للبرميل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :