facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز زها يقدم رسائل دعم ومحبة لذوي الاعاقة في يومهم العالمي


07-12-2021 01:53 AM

عمون - من لبنى الرواشدة- شارك مركز زها الثقافي الاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاعاقة بإقامته لعدة فعاليات وانشطة قدم خلالها رسائل دعم ومحبة لهذه الفئة العزيزة من ابناء الوطن تحت عنوان ( همتنا).

وتضمنت الفعالية تنظيم يوم طبي مجاني.

وفي لفتة انسانية تدعو لمشاركة الافكار حول ذوي الاعاقة اقام المركز جدارية لكتابة كلمات اظهرت حجم التأييد والدعم لقضايا هذه الفئة العزيزة من ذوي الهمم بحضور نائب سمو رئيس مجلس امناء المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة باسل الطراونة وكل من الفنان داوود جلاجل والفنان زهير النوباني والاعلامي هيثم بارودي.

وفي سياق متصل بين الطراونة ان الاحتفال بهذا اليوم هو بمثابة دعوات تذكير عالمية ومراجعة لكافة التدابير التشريعية والقانونية والاجرائية والادارية الخاصة بهذه الفئة العزيزة من ابناء الوطن ودعوة لحكومات العالم بمراجعة فعلية لكافة القوانين والسياسات التي تخص واقع وحياة ذوي الاعاقة.

واضاف الطراونة ان الاردن خطا خطوات متقدمة في سبيل الارتقاء بحقوق الانسان بشكل عام وذوي الاعاقة على وجه الخصوص مقدرا دور امانة عمان الكبرى لاسنادها مبادرات تدعم هذه الفئة وتنفيذها للاجراءات التي من شأنها جعل عمان مدينة صديقة لذوي الاعاقة وتسهيل حركتهم.

يذكر ان مركز زها الثقافي هو اول من جهز منطقة العاب لدمج ذوي الاعاقة مع الاطفال الاصحاء ومجهز بمرافق خاصة لاستقبالهم في كافة فروعه ٢٣ المنتشرة في عمان ومحافظات المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :