facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشمالي يبحث مع السفير التونسي ترتيبات عقد اجتماعات اللجنة المشتركة


07-12-2021 10:05 AM

عمون - التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف محمود الشمالي السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي حيث تم بحث عدد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال زيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة لدى الجانبين.

كما تم بحث الترتيبات الخاصة بعقد اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العليا الأردنية التونسية المشتركة المتوقعة خلال الربع الأول من العام 2022 في عمان وعلى أجندتها ملفات شاملة للارتقاء بمستوى التعاون في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص الاقتصادية منها.

واكد الشمالي أهمية العمل المشتركة للارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين الذي مازال متدنيا وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بينهما حيث يولي الأردن أهمية كبيرة لشراكاته الاقتصادية مع البلدان العربية ودعم أطر التعاون وتحقيق التكامل فيما بينها في العديد من المجالات.

وبلغ حجم الصادرات الأردنية الى تونس للعام (2020) ما قيمته (5.9) مليون دولار والواردات منها حوالي (13.9) مليون دولار وبحجم تبادل تجاري (19.8) مليون دولار فقط.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :