facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق عروض الفيلم الكوري في الرينبو


07-12-2021 12:48 PM

عمون - انطلقت في سينما الرينبو بعمان مساء امس الاثنين عروض "أيام الفيلم الكوري" الذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا .
واستهلت العروض التي تستمر 3 أيام بحضور سفير الجمهورية الكورية لدى الاردن لي جي وان، بفيلم الدراما التاريخي الطويل "كتاب السمك" إخراج لي جوون-إيك، مع ترجمة إلى الانجليزية.

وتتناول قصة الفيلم، نفي عالم يدعى تشونغ ياك جون، الذي كان في خدمة الملك عام 1801 إلى جزيرة هيوك سان المجهولة حيث يساوره الخوف، الا أنه يندهش من عجائب الكائنات البحرية المتنوعة فيها. ويلتقي تشونغ شابا يدعى تشانغ داي، وهو صياد شاب لديه أحلام كبيرة ومن أشد المعجبين بالكونفوشية ولديه معرفة واسعة بعالم البحار، ويعجب تشونغ بثقافته اللافتة في عالم كائنات البحار، فيقرر تأليف كتاب عن البحر ويطلب مساعدة هذا الشاب مقابل أن يأخذ بيده للتعمق أكثر في دراسة الكونفوشية.

وبعد مرور 14 عاما، ينتقل الشاب للعمل مفوضا في خدمة الملك بعد ان تعلم الكونفوشية وفلسفتها والشعر والادب على يدي تشونغ في الوقت الذي يتم ترحيل الاخير إلى جزيرة اخرى على أمل ان تنتهي مدة نفيه.

ويواجه الشاب تحديات تتعلق بالظلم الذي يقع على الفلاحين والاهالي الفقراء بخصوص جمع الضرائب وهو ما يتناقض مع ما تعلمه من معلمه تشونغ فيضطر الى ترك عمله والعودة للبحث عن معلمه الذي غاب عنه طويلا ليعود وقد وجده متوفى بعد أن أكمل كتابه عن السمك وترك له رسالة كان لها أبلغ الاثر في نفس تشانغ.

يذكر أن الفيلم حاز على العديد من الجوائز منها: جائزة "فيبريسكي" وجائزة أفضل ممثل وأفضل فيلم وأفضل سيناريو في جوائز الرابطة الكورية لنقاد السينما، وجائزة "بويل فيلم" لأفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد وممثلة مساعدة وأفضل تصوير سينمائي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :