facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عمان العربية" تفوز بمشروع بحثي مدعوم من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار


07-12-2021 01:17 PM

عمون - استمراراً لسعي جامعة عمان العربية لتعزيز البحث العلمي التطبيقي الذي يخدم المجتمع والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة حصل البحث المعنون بـ "تحسين نوعية المياه العادمة المنزلية المعالجة لاستخدامها في صناعات الخرسانة والصلب" على تمويل من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار حيث يقود الفريق البحثي د. عمر أسعد أحمد عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة في جامعة عمان العربية بالشراكة مع د. المؤيد خليل السيد من الجمعية العلمية الملكية والمهندس الكيميائي م. علاء بلبل من شركة الفوسفات الأردنية ضمن مشاريع استدامة الموارد المائية في المملكة.

ويكمن الهدف الرئيس من هذا البحث في تحسين نوعية المياه العادمة المنزلية لإعادة استخدامها في الصناعة، مع التركيز بشكل خاص على صناعة الباطون وصناعة الصلب حيث وقع الاختيار على محطة معالجة مياه الصرف الصحي في السمرة لهذه الدراسة.

ويقترح الباحثون لإعادة تأهيل مياه الصرف الصحي المعالجة سيناريو يسمى التدخل الكيميائي داخل محطة معالجة المياه العادمة لتقليل محتوى الأملاح في مياه الصرف الصحي المحلية المعالجة جزئيًا بحيث يتم الحصول على المياه التي تلبي معايير الجودة للصناعة المستهدفة، وسيتم تقييم جودة المياه قبل وبعد المعالجة من بتطبيق 15 معياراً لجودة المياه (WQPS).

علاوة على ذلك، يمكن تعميم التصميم المقترح على محطات معالجة مياه الصرف الصحي المختلفة في الأردن ويمكن أن تشجع جودة المياه المنتجة الأبحاث المستقبلية لمحاولة زيادة تحسين جودة مياه الصرف، وبالتالي استهداف الصناعات الأخرى المستهلكة للمياه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :