facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة تناقش حريات العالم الافتراضي في مهرجان كرامة


07-12-2021 01:30 PM

عمون - ناقش متحدثون مختصون في الإعلام، حالة الحرية على منصات شبكة الإنترنت المختلفة، في الندوة التي اقيمت صباح اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، ضمن فعاليات "مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان".

وقدم الندوة الاعلامي طارق حمدان العامل في إذاعة مونتي كارلو الدولية، مؤكداً على أهمية وجود فضاء إلكتروني يعبر عن الناس بكل حرية.

وقالت مديرة المهرجان المخرجة سوسن دروزة، أن الهدف من الندوة دراسة التغييرات التي سببتها جائحة كورونا على العالم الافتراضي وحرية التعبير فيه من قبل مستخدمي شبكة الإنترنت، الذين ينشطون على مئات مواقع التواصل وشبكات الإعلام الرقمي.

بدورها تحدثت الاعلامية ريم المصري في موقع حبر، فرص سيطرة الإعلام الرقمي ونماذجه المتعددة على وسائل الإعلام التقليدية مستقبلاً، فيما أكد مدير الشركة الأردنية للمصدر المفتوح عيسى المحاسنة، أن شبكة الإنترنت مبنية على فكرة مناسبة الوعي للمبدعين في كل المجالات.

وأشارت الصحافية المصرية والباحثة النسوية اسراء صالح، إلى زيادة العنف وتطور أشكاله ضد النساء بسبب انتشار شبكة الإنترنت، موضحة أن واقع العنف ضد النساء أصبح له شكلا جديدا في العالم الافتراضي عبر الانترنت.

واتفق الناشط أشرف الشكعة مع طرح إسراء مضيفاً أن المجتمع الافتراضي يعبر عن ثقافة المجتمع بشكل واضح، فيما أشار الصحافي داوود كتاب إلى وجود خلل في المنظومة المتبعة في التعاطي مع الحريات في الفضاء الإلكتروني. بدورها اشارت الاعلامية روان الجيوسي الى عدم قدرة المجتمع عموما على التعبير عن نفسه بشكل صحيح في ظل خطاب الكراهية المنتشر بين الناس عموماً.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :