facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مناظرة شبابية حول مشاركة المرأة في صناعة القرار السياسي


07-12-2021 03:51 PM

عمون - نفذ الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المراة، مناظرة شبابية في عجلون بعنوان، " المجتمع الاردني مسؤول عن مشاركة المرأة الاردنية في صناعة القرار السياسي".

وشارك في المناظرة، التي جاءت في اطار فعاليات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على أساس الجنس لعام 2021، ممثلو اللجان الشبابية التطوعية في مركز الاميرة بسمة للتنمية في لواء كفرنجة، وعدد من القيادات المجتمعية والنسوية في المنطقة.

وهدفت المناظرة الى كسب التأييد للحملة الدولية السنوية المستهدفة نبذ العنف والتمييزالمبني على أساس الجنس وبخاصة اتجاه المرأة، وانطلاقا من حرص الصندوق على أهمية إدماج الشباب في الحملات الخاصة بدعم حقوق المرأة الاردنية، وتغيير الثقافات السلبية في بعض المجتمعات عنها.

وركزت المناظرة على ضرورة تعظيم دور المرأة التكاملي مع الرجل في المجتمع، والحياة الاقتصادية والسياسية، ونبذ التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

واكدت مداخلات المشاركين في المناظرة، على أن الإرادة السياسية في الاردن كان لها الدور الرئيس في إنصاف المرأة؛ فيما يتعلق بمشاركتها السياسية والاقتصادية، داعين لضرورة الارتقاء بالارداة الشعبية اتجاه المرأة في هذه المجالات والايمان بقدراتها.

كما شددت على ضرورة دعم المرأة فيما يتعلق بحقها للترشح للانتخابات سواء البرلمانية أو مجالس النقابات والبلديات والمحافظات، وتعزيز دورها ايضا في المشاركة الحزبية، وحقها في التصويت واختيار من يمثلها في العملية الانتخابية.

وثمن المشاركون مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية فيما يتعلق بتعزيز مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية، ومراكز صنع القرار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :