facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفد من كلية دفاع الناتو يزور كلية الدفاع الوطني


07-12-2021 04:01 PM

عمون - زار وفد من كلية دفاع الناتو/ روما، برئاسة الفريق أوليفر بيير ريتمان اليوم الثلاثاء، كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، وكان في استقبالهم آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وهدفت الزيارة إلى التعرف على التهديدات والتحديات الأمنية التي تواجه مختلف الدول وبيان استراتيجيتها في رسم سياساتها الخارجية لبناء موقفها تجاه القضايا العالمية، وذلك لمساعدة الدارسين وتوسيع مداركهم في مجال التخطيط الاستراتيجي ورسم السياسات الدولية من خلال الاستماع لمحاضرات من مختلف الجهات الوطنية ذات العلاقة.

كما تهدف إلى التعرف على دور كلية الدفاع الوطني في تأهيل كبار ضباط القوات المسلحة والكوادر الوطنية في مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية، ليكونوا قادرين على رسم السياسات على الصعيد الوطني والاقليمي والدولي.

وتخلل برنامج الزيارة الذي حضره الوفد المكون من 115 مشاركا، محاضرة لمدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن عزام الرواحنة عن التحديات والتهديدات على المستوى الوطني والإقليمي، ومحاضرة لوزير الداخلية مازن الفراية عن دور الوزارة في المحافظة على الأمن الوطني والمتمثل بالحفاظ على كيان الدولة وابراز استراتيجية الوزارة وأهدافها، ومحاضرة لرئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي عن دور المجلس التشريعي والرقابي على السلطة التنفيذية لتحقيق المصلحة الوطنية الشاملة.

وفي نهاية الزيارة استمع الوفد لمحاضرة ألقاها السفير في وزارة الخارجية فايز خوري عن استراتيجية الوزارة ودورها في دعم الموقف الأردني على المستوى الدولي وإظهار السياسة الأردنية الخارجية القائمة على "الحوار والتواصل والوسطية والاعتدال".

يشار إلى أن هذه الزيارة تتم بشكل شبه دوري من قبل كلية دفاع الناتو للدول الأعضاء ودول الشراكة، وتعد تأكيداً على أهمية العلاقة والتعاون الوثيق بين حلف الناتو والمملكة الأردنية الهاشمية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :