facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قطر تعتمد موازنة العام المقبل بحجم إنفاق 56.7 مليار دولار


07-12-2021 07:31 PM

عمون - أعلنت قطر، الثلاثاء، موازنتها المالية الجديدة للعام المقبل (2022)، بحجم إنفاق 56.7 مليار دولار، وعجز يقدر بـ 2.2 مليار.

وقال وزير المالية القطري، علي بن أحمد الكواري، إن التقديرات الإجمالية للإيرادات في الموازنة الجديدة، تبلغ 196 مليار ريال قطري (53.8 مليار دولار)، ما يمثل زيادة بنسبة 22.4 بالمئة، مقارنة مع تقديرات موازنة 2021.

وأضاف الكواري، في بيان صحفي، أن الموازنة العامة لعام 2022 بُنيت على أساس متوسط سعر نفط عند 55 دولاراً للبرميل؛ بسبب الانتعاش الملحوظ في أسعار الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن إجمالي المصروفات المخطط لها في الميزانية الجديدة ارتفعت بنسبة 4.9 بالمئة عن العام الماضي لتبلغ 204.3 مليار ريال (56.7 مليار دولار) خلال عام 2022، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى الارتفاع المؤقت في المصروفات التشغيلية المتعلقة بأنشطة استضافة كأس العالم.

وبين الكواري أن العجز المتوقع يُقدر بمبلغ 8.3 مليار ريال (2.2 مليار دولار)، حيث ستعمل وزارة المالية على تغطيته من خلال الأرصدة النقدية المتاحة وإصدار أدوات الدين المحلية والخارجية إذا دعت الحاجة لذلك.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :