facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أزمة الدوري الإسباني .. ريال مدريد وبرشلونة يتحديان الرابطة و38 ناديا


07-12-2021 09:57 PM

عمون - اتخذت الأزمة المتعلقة بصفقة الاستثمار المرتقبة في الدوري الإسباني منحى جديدا بعدما هدد برشلونة وريال مدريد باتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

وتدرس رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) خلال الفترة الأخيرة عرضا من صندوق الاستثمار المباشر (سي في سي)، للاستثمار في المسابقة خلال الفترة المقبلة.

وينص العرض على حصول صندوق الأسهم الخاصة التابع لشركة "سي في سي" على 11% من حقوق البث التلفزيوني للدوري لمدة 50 عاما، مقابل دفع مبلغ 2.7 مليار يورو (3.04 مليار دولار) دفعة واحدة.

واتهم ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى أتلتيك بيلباو، وجميعهم يملكهم أعضاؤهم بدلا من شركات، رئيس رابطة الدوري الإسباني بتجاوز السلطة القانونية للمؤسسة والتصرف قسرا ومن طرف واحد، قائلين في خطاب مفتوح "الثلاثاء" إن الصفقة غير قانونية ومكلفة للغاية.

وقال الناديان في خطابهما "الأندية أعضاء سياديون في رابطة الدوري وليسوا أسرى لدى رئيسها، وكل هذه القضايا خطيرة وتفرض على الأندية اتخاذ خطوات قانونية ضرورية لحماية مصالحها المشروعة".

وبعد الكشف عن العديد من الجوانب المتعلق بالاتفاق مع "سي في سي" مثل تلك المتعلقة بالحقوق السمعية والبصرية للأندية، قال الناديان إن ذلك غير قانوني.

ومع ذلك، سيحصل الاتفاق على الموافقة النهائية يوم الجمعة المقبل، حيث حظي بدعم 38 ناديا بين 42 تمثل الدرجتين الأولى والثانية في أول جولة من التصويت.

يذكر أن الأندية الثلاثة اتخذت إجراءات قانونية في أيلول الماضي للطعن على صفقة رابطة الدوري الإسباني مع "سي في سي".

ورفضت الأندية الثلاثة الاتفاق واقترحت عرضا بديلا سيكلف الأندية الإسبانية نحو 900 مليون يورو، وستحتفظ بسيطرتها على حقوقها السمعية والبصرية، لكن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بشدة الاقتراح البديل مقررا المضي قدما في مشروعه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :