facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهواري: نتعامل مع أزمة كورونا كما يتعامل الجيش في المعركة


08-12-2021 09:39 AM

عمون - وصف وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تعامل الكوادر الصحية مع أزمة كورونا كما يتعامل الجيش في المعركة.

وقال الهواري خلال اجتماع لجنة الصحة النيابية اليوم الاربعاء، إن الكوادر الصحية تنتقل إلى حيث تتواجد البؤر وتتحرك بشكل مستمر ويتم ارااحتها بسبب الضغط، إلا أنها تتعرض للتجربة وتعمق معلوماتها العلمية، وبالتالي ترفد الكوادر المتواجدة في المناطق.

وأضاف، أن الأردن من أوائل الدول التي سمحت بإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لفئات عمرية منخفضة.

وأوضح أن الوزارة وضعت استراتيجية تقوم على التوازن بين صحة المواطن واستمرار عجلة الحياة الاقتصادية.

وأشار إلى أن "متحور دلتا دخل الأردن في 14 نيسان الماضي، والمطعوم حد من انتشاره في الصيف"، مشيرا إلى أن "أرقام الموجة الثالثة لكورونا في الأردن لا تزال أقل من أرقام الموجة الثانية وأن نسبة الفحوصات الإيجابية حالياً هي الأقل من الموجتين الأولى والثانية".

وأضاف الوزير أن "من أولويات الوزارة الحفاظ على التعليم الوجاهي، ونعد بأن تكون الخطط قائمة على اعتماد التعليم الوجاهي في الفصل الدراسي الثاني".

وأوضح الهواري أن "تأخر مراجعة مرضى كورونا للمستشفيات يزيد من فرص الوفاة" مشيرا إلى أن "كثيرا من المواطنين المصابين بكورونا يفضلون البقاء في المنزل قبل أن تستدعي حالتهم الذهاب للمستشفى".

"هناك أدوية تعطى لمصابي كورونا في المستشفيات لا يصلح إعطاؤها للمرضى في المنازل، وتستخدم ضمن محددات مشددة" وفق الوزير.

الهواري، بين أن منظمة الصحة العالمية وتقارير دولية تشير إلى فاعلية اللقاحات المستخدمة حاليا ضد متحور "أوميكرون" الجديد"، موضحا أن "جنوب إفريقيا أعلنت نتائج دراسة أجرتها على 40 ألف مصاب، ومعظم مصابي المتحور الجديد لم يضطروا لدخول المستشفيات، أو أوكسجين بنسبة عالية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :