facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما حقيقة إبتكار "علكة" مضادة لفيروس كورونا ؟


08-12-2021 10:13 AM

عمون - وصف عالم المناعة الروسي فلاديسلاف جيمتشوغوف، ابتكار علكة مضادة للفيروس التاجي المستجد في الولايات المتحدة بأنه حيلة دعائية ومحاولة لإيجاد أسواق لتسويقها.

تطوير علكة "تحبس" 95% من جزيئات فيروس كورونا لوقف انتقال العدوى.

ويشير العالم في حديث لصحيفة "إزفيستيا" إلى أن هذا "مجرد حيلة دعائية. في أعقاب موجة الضجيج، تهدف لتسويق المنتج وهذا كل شيء ".

ويضيف، ليس لهذه العلكة فرصة كبيرة لتستخدم على نطاق واسع، لأنه من المحتمل جدا أن يعارض البعض إنتاجها واستخدامها.

ويذكر أن جامعة بنسلفانيا الأمريكية أعلنت في مطلع شهر ديسمبر الجاري على موقعها الرسمي، أن علماء الجامعة، تمكنوا من تطوير علكة تقلل من خطر انتقال الفيروس التاجي المستجد من شخص إلى آخر.

ووفقا للبيانات المنشورة، بالنظر لاحتواء هذه العلكة على بروتين ACE2، يمكنها تحييد الفيروس التاجي المستجد في اللعاب، أي تمنع انتشاره.

ويشير الباحثون، إلى أن هذه الدراسة لا تزال في مراحلها الأولى، وعلى الباحثين إخضاعها للاختبارات السريرية للتأكد من فعاليتها وعدم خطورتها.

"RT + إزفيستيا"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :