facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شولتز مستشارا جديدا لألمانيا خلفا لميركل


08-12-2021 12:48 PM

عمون - انتخب البرلمان الألماني اليوم الأربعاء، الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتز (63 عاما)، مستشارا جديد للبلاد خلفا للمستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل بعد أن تربعت على حكم البلاد 16 عاما.

وصوت 395 نائبا لصالح شولتز الذي حظي بدقيقة كاملة من التصفيق بعد إعلان النتائج، بحضور المستشار الأسبق، جيرهارد شرودر، والمستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، وعائلة شولتز، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وبعد إعلان فوز شولتز بالاقتراع، ينتقل المستشار المنتخب في موكب رسمي من مقر البرلمان إلى قصر بلفيو، حيث ينتظره الرئيس الاتحادي فرانك فالتر، حيث يؤدي اليمين على النسخة الأصلية من الدستور الألماني المتواجدة في خزينة البرلمان منذ تأسيسه.

وكانت أحزاب الاشتراكي الديمقراطي "قائد الائتلاف" والخضر والديمقراطي الحر وقعت أمس اتفاق الائتلاف الحاكم، ما يمنح الضوء الأخضر لعمل الحكومة الجديدة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :