facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


08-12-2021 02:03 PM

عمون - اقتحم مستوطنون متطرفون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الاردنية، في رام الله إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي المدججين بالسلاح، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الأقصى المبارك.

من جهة اخرى، شنت قوات الاحتلال، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة تخللها اعتقال 19 فلسطينيا، من بينهم عدد من الأسرى المحررين. وبين نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة والخليل ونابلس وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الفلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون.

وفي حي الشيخ جراح، أخطر مستوطنون متطرفون اليوم عائلة في الحي الغربي بإخلاء منزلها.

وقالت العائلة التي تلقت الاخطار في بيان لها، إن المنزل يعيش فيه 3 عائلات مكونة من 10 أفراد، مؤكدة أنهم لن يكونوا لقمة سهلة ولن يفرطوا بسهولة في منزلهم، لأنهم أصحاب قضية وأصحاب حق. وأضافت العائلة " نحن كشعب فلسطيني ومقدسيين في الشيخ جراح بالذات مستهدفين في بيوتنا وأراضينا ومنطقتنا ولا نريد تنفيذ هذا القرار الباطل والعنصري".

كما سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم اخطارات بوقف البناء في قرية المدور جنوب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية. وبين مجلس قروي المدور في بيان، أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في 3 منشآت زراعية وذلك بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.

ومنعت قوات الاحتلال لجنة إعمار الخليل من استكمال مشروع ترميم 12 منزلا في البلدة القديمة من الخليل. وقال مدير عام اللجنة عماد حمدان إن قوات الاحتلال أوقفت العمل في حارة الجعبري من البلدة القديمة، ومنعت العمال من استكمال الأعمال المطلوبة.

واعتبر حمدان أن هذا الإجراء يأتي ضمن سياسة الاحتلال الهادفة للإضرار بهذا الموروث التاريخي، من خلال منع أعمال الترميم والصيانة في تلك المنطقة، لحماية هذا الموروث المدرج على لائحة التراث العالمي لدى "اليونسكو" منذ العام 2017. وأضاف أن الاحتلال يمنع ويعيق عمليات الترميم والصيانة في البلدة القديمة، وذلك للإبقاء على المنازل والمحال التجارية في تلك المنطقة خالية من المواطنين، وغير مهيأة للاستخدام أو للسكن، لترك المجال للمستوطنين، للاستيلاء عليها.

وعلى صعيد اخر، قطع مستوطنون متطرفون اليوم 70 شجرة زيتون بمسافر يطا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجنوب الخليل فؤاد العمور، إن عشرات المستوطنين من مستوطنة "متسبي يائير" المقامة عنوة على أراضي المواطنين، قطعوا 70 شجرة زيتون في منطقة خلة الضبع.

وأضاف العمور، أن المستوطنين أطلقوا مواشيهم في أراضي المواطنين في تلك المنطقة، لرعيها واتلاف المحاصيل الزراعية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :