facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عويس: ضرورة توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية


08-12-2021 03:27 PM

عمون - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس ضرورة توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية، وتمكين الطلبة والمعلمين من الاستخدام الأمثل للمتاح منها، وتوفير المحتوى التعليمي الملائم، ومواكبة إدخال التكنولوجيا في مجال التعليم مع عملية تطوير المناهج، لأهمية بناء القدرات للكوادر.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عويس اليوم الأربعاء، لمركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم، شملت لقاءات مع إدارة وكوادر المركز، وعدد من شركاء الوزارة في مجال تكنولوجيا التعليم.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من قصص النجاح والتجارب المتميزة، في عملية التطوير والإصلاح، والعمل على تذليل التحديات التي تحد من تحقيق الاستفادة المثلى من تنفيذ المبادرات والبرامج والمشاريع التطويرية، وتوزيع مكتسبات العملية التعليمية بعدالة لتشمل جميع مناطق المملكة، وصولا إلى فرص تعلمية متكافئة لجميع أبناء الوطن.

ودعا عويس إلى ضرورة تفعيل المختبرات المدرسية والتجهيزات التكنولوجية في المدارس، بما يسهل ويساند دور المعلم والإدارة المدرسية وتمكينهم من أداء المهام والرسالة العظيمة التي يضطلعان بها، بالشكل الذي يواكب التطور المتسارع في مجال التعليم والتعلم، والذي أصبحت التكنولوجيا ركنا أساسا فيه.

وركز على أهمية دور المختبر المدرسي في تمكين الطلبة من القدرة على الربط بين المعرفة النظرية والمعرفة التطبيقية، من خلال إجراء التجارب العلمية باستخدام التكنولوجيا.

بدورها، قدمت مدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم المهندسة ربا العمري، نبذة حول مهام المركز، والذي يدير العديد من المشاريع والبرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة في دعم المدارس لأداء رسالتها، سيما ما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في مجال التعليم والتعلم.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :