facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير التونسي يزور السلط


08-12-2021 07:03 PM

عمون - من زيد عواملة - بمناسبة إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو ومئوية المملكة الاردنية الهاشمية، زار سفير الجمهورية التونسية خالد السهيلي يرافقه المستشار ونائب السفير محمد علي بنحبيب والملحق التجاري عاطف الغرياني محافظة البلقاء.

وكان في استقباله محافظ البلقاء الدكتور فراس ابوقاعود ورئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي بطاينة.

وجرى خلال اللقاء تأكيد عمق العلاقات الأردنية التونسية في ضل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني.

ورحب محافظ البلقاء الدكتور فراس ابوقاعود بالوفد الضيف و شرح بايجاز اهمية محافظة البلقاء السياحية والتراثية و الاقتصادية والزراعية و مجالات الإستثمار في المحافظة.

و أكد الدكتور أبو قاعود على ضرورة تعزيز التعاون والعمل على تبادل الخبرات التجارية والصناعية و فتح الاستثمارات حيث أنه تم الانتهاء من إنجاز مدينة السلط الصناعية و دعا ابوقاعود القطاعات الاستثمارية في الجمهورية التونسية للاستثمار بها.

ومن جانبه، اكد السفير التونسي خالد السهيلي على الاهمية الكبيرة لمدينة السلط الكبرى بعد إدراجها على قائمة التراث العالمي اليونسكو و ما عرفناه من عراقة المدينة و تاريخها.

وأكد السهيلي ضرورة إقامة علاقات اقتصادية و تجارية.

وسنعمل على إقامة و تطوير هذه العلاقات التي ستعمل على تنشيط السياحة و التجارة بين البلدين.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على إقامة توامة بين بلدية السلط الكبرى و أحد المدن التونسية و التي سيتم الإعلان عنها حال إتمام الإجراءات اللازمة.

وجال السفير التونسي و الوفد يرافقهم رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي بطاينة ومدير سياحة محافظة البلقاء محمود عربيات في وسط مدينة السلط التراثي.

وختم السفير السهيلي زيارته في غرفة تجارة السلط.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :