facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الطريفي يتحدث لـ عمون عن الثلوج والأمطار


08-12-2021 07:54 PM

عمون - قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي إن الأردن يتأثر بامتداد منخفض جوي، فقد شهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة، وحركة شديدة للرياح تراوحت قوتها بين 90 إلى 100 كم خاصة في جنوب المملكة.

وأضاف في "مباشر مع عمون" الذي يقدمه الزميل حسام المناصير الأربعاء، أن هناك غبار تشكل بفعل الرياح القوية وهو مندفع من الأراضي المصرية، وفي جنوب المملكة وشمالها ووسطها.

وبين أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية والوسطى أمطارا الليلة، لننام على هطول، ولكن منطقة الجنوب والمنطقة الشرقية لن تشهدا أمطارا، ورغم استقرار الطقس ستبقى الأجواء باردة.

ولفت إلى أن الفعالية الجوية سريعة، ومن المتوقع أن تستقر الحالة الجوية الخميس.

وأشار إلى أننا لا نزال في فصل الخريف وحتى 21 من كانون الأول ليبدأ فصل الشتاء، والخريف الحالي لا يزال الوضع طبيعي ودون المعدل ولا توجد حالات مميزة به.

وأكد أن الفعاليات الجوية الرئيسية لم تحدث في الأردن خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من كانون أول الجاري.

مشددا على أنه في الثلث الأخير من الشهر الجاري قد نشهد منخفضات أكثر قوة ونضجا وكتلا هوائية أكثر برودة، وسنشهد منخفضات مثل كل شتاء بنسبة كبيرة، خلال أشهر الشتاء، مع هطول أمطار على فترات.

وأوضح أن قاعدة الحر الشديد بالصيف والشتاء القوي غير صحيحة علمياً، ولا يمكن الربط بين الوضع الحالي والشتاء، والعواصف الثلجية لا يمكن أن تظهر إلا قبل 4 أيام بحد أعلى، فموضوع الثلوج يحتاج لمتابعة ورصد أكثر، والمناخ في الأردن يتراوح بين الصحراوي والمعتدل.

وأعرب عن أمله بأن تكون الأمطار والثلوج في فصل الشتاء أفضل.

ودعا مرتادي الطرق الصحراوية للانتباه جيداً، وأصحاب الأمراض التنفسية الانتباه.

وشرح الطريفي أن تعمق الحالات الجوية يتم بتوغل الكتل الهوائية، والأمطار والثلوج تحتاج لمتابعة.

.آخر مستجدات الحالة الجوية مع اسامة الطريفي

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية - آخر مستجدات الحالة الجوية مع اسامة الطريفي‎ on ...




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :