facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملياردير ياباني بالفضاء .. 100 مهمة في 12 يوما من الأحلام


08-12-2021 09:37 PM

عمون - وصل الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا (46 عاماً) الأربعاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة روسية.

تُعيد الرحلة روسيا إلى قطاع السياحة الفضائية بعدما واجهت صعوبات فيه.

يَعِد الاهتمام المتجدد بهذا القطاع الذي خسرت فيه سابقاً موسكو أمام شركات أمريكية خاصة مثل "سبايس أكس"، بمكاسب مالية محتملة.

وصعد يوساكو مايزاوا الذي صنع ثروته في قطاع تجارة الملابس عبر الإنترنت، برفقة مساعده يوزو هيرانو ورائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، الذي قاد الصاروخ، على متن محطة الفضاء الدولية عند الساعة 16,11 بتوقيت جرينتش، بحسب ما أظهرت مشاهد بثّتها وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس".

وكانت الكبسولة "سويوز" قد التحمت بالجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية عند الساعة 13,40 بتوقيت جرينتش، بعد ستّ ساعات من إقلاعها من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية في كازاخستان.

صباحًا، غادر الملياردير ومساعده ورائد الفضاء الذي يقود صاروخ "سويوز"، فندقهم في بايكونور والبسمة ترتسم على وجوههم على وقع أغنية سوفيتية تبث عادة قبل إقلاع رواد الفضاء. وغُنّي جزء منها باللغة اليابانية.

وعبّر مايزاوا عبر تويتر قائلًا: "إن الأحلام تتحقّق".

وعندما أقلع الصاروخ من بايكونور، وأضاء السماء الرمادية باللهب البرتقالي، صفّق حشد من أقارب الملياردير أتوا من اليابان لهذه المناسبة.

وقال ريو اوكوبو (46 عامًا) الذي يهتّم بمشاريع مايزاوا الفضائية: "المشهد مؤثر جدًا، كدت أبكي".

وسيمضي السائحان الفضائيان 12 يوماً في محطة الفضاء الدولية وسيوثّق يوزو هيرانو الرحلة لبثّها عبر موقع يوتيوب.

ووضع الملياردير لنفسه مئة مهمّة لإنجازها في الفضاء.

وأشار رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين إلى أن جدول أعمال زميليه في الرحلة سيكون مليئًا بالنشاطات ومن بينها مباراة بادمنتون "ودية" معهما.

قبل ذلك ولأسابيع طويلة، استعدّ مايزاوا مع مساعده للرحلة في "ستار سيتي" قرب موسكو وهي مدينة بُنيت في الستينيات لتدريب أجيال من رواد الفضاء.

ويوجد حاليًا سبعة أشخاص في محطة الفضاء الدولية، بينهم روسيّان وياباني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :