facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما لا تعرفونه عن فيلم أميرة


نور الدويري
08-12-2021 11:14 PM

أكثر ما يزعج الإصرار الإعلامي والترويج المستمر أن فيلم أميرة الروائي أردني !! ويمثل الفيلم الأردن في مهرجان جوائز الأوسكار 2022 حسب تصريحات أحدى الجهات !!

الحقيقية المستترة

الفيلم الجدلي " أميرة هو نص كتبه آل دياب من جمهورية مصر الشقيقة وهم : ( محمد دياب، شيرين دياب، خالد دياب) واخرجه محمد دياب والذي عرف بحبه للكتابة والنص الخيالي، وتتبعه النمط الهوليودي كونه خريج معهد نيويورك للسينما، بعد أن ترك عمله في القطاع المصرفي بعام 2005، فهو صاحب أفلام (الف مبروك، بدل فاقد ، 678 ...) .
الفلم هو انتاج لخمسة شركات، كما يقال ان معز مسعود احد المنتجين هو داعية اسلامي، الفيلم الخارج عن استيعاب الوطنين، وحاملي هم القضية الفلسطينية مصنف على أنه فيلم دراما مصري، وليس أردني كما يروج له، وعلى ما يبدو ان هدف المصرحين بالاساس حصد جوائز سينمائية أردنية!! ، رغم أن التدخل الأردني غير موجود وسط حبكة مؤسفة، مثيرة للجدل، وتشكك في مواقف فلسطين النضالية .

ما دفعني للبحث، والكتابة عن الفيلم، هو الإصرار على جعل السينما الأردنية متورطة بقضية فلسطين المقدسة، وللمرة المليون الإشارة بالسر والعلن باذية القضية.

التصريحات التي هطلت كمطر حامض فوق رؤوس أصحاب العمل الذين على ما يبدو يروقهم هذا الحمض، كونه سيساهم بنشر غير مسبوق للفيلم ، وطاقمه بالعالم، وقد يحصد جوائز أوسكار، وفي طريقه لتحقيق أرباح كبيرة للفلم العربي.

المذهل ان الإعلام الأردني لم يبحث في هوية وأصول الممثلين والكتاب والمنتجين ودفع بالمزيد نحو الاضرار بصورة دعم الاردن لفلسطين.

كاعلامية أردنية لا يمثلني هذا الفلم ولن أرى أنه يمثل الأردن وان كان حكم القوي يغلب على الضعيف ...

سواء تم سحب الفيلم وهو امر مستبعد بعد كل الضجة وتوقع جني الارباح والجوائز التي حصدها الفيلم ومتوقع ان يحصدها، فلن يستثني حقيقة مهمة ان الفيلم ليس أردنيا بالمطلق .

ولم ولن نقبل المساس بنضال الفلسطينين، وصبر الاسرى وأسرهم، وتبقى رواية الفيلم على نوايا اصحابها وتبريراتهم.

كواجب مهنتي الذي يحتم علي أن لا أصرح بدون توثيق، كان يجب استقصاء حقيقة فيلم أميرة والذي لم ولن يكون اردنيا بل إن المشاركة الأردنية ضعيفة جدا، وبالكاد تقتصر على تصريح ورقي، وبضعة الأمور هنا وهناك ...

لا يهم نوايا السادة الكتاب، والمنتجين، والممثلين، والموزعين، فهذه مهنة ربحية بالنهاية، ويكتب لها القصص بكل أنواعها، ما يهم عدم الإستمرار بالصاق الفيلم بالأردن، واثارة الموضوع كتهمة موجه لنا، على الأقل ذكر كل الهويات والجنسيات اثناء تغطية اخبار الفيلم، فهذه أدنى الحقوق الصحفية، اعتماد المهنية والموضوعية، وترك الحكم للجمهور المتلقي .

وبرأي الشخصي فيلم أميرة لا يمثلنا فهو يعتبر مشاركة عربية ... نقطة وسطر جديد.

مع فائق الإحترام للجميع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :