facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتحاد النسائي يعقد ندوة حول مواجهة العنف


09-12-2021 10:07 AM

عمون - ضمن الفعاليات التي اطلقها الاتحاد النسائي الاردني العام في حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة عقد الاتحاد النسائي لمحافظة العاصمة ندوة بعنوان القاعدة الذهبية في مواجهة العنف، وذلك يوم الأربعاء، في مقر الاتحاد النسائي الاردني العام.

وتحدثت في الندوة العين السابق الدكتورة نوال الفاعوري عن القواعد الأساسية في بناء الذات من خلال اكتشاف القدرات والمهارات ونقاط القوة ومحاولة تقويتها عن طريق التسلح بالفكر والعلم والمعرفة والوعي والتحلي بالأخلاق الحميدة وكذلك تحديد الأهداف التي من شأنها خدمة الصالح العام والارتقاء بمستوى الأداء وكذلك تحقيق العدالة الاجتماعية وإنصاف المرأة وتعزيز مشاركتها في مراكز صنع القرار وركزت على العنف الذي تواجهه المرأة في المجال السياسي وطرق مواجهته.

وأكدت على أهمية وجود المرأة في السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية والاعلامية لتكون هناك رؤى مشتركة وسياسات تخدم جميع أبناء المجتمع.

وشارك في الندوة الدكتورة ميسون تليلان رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام حيث ركزت على أهمية زيادة الوعي المجتمعي لقضية العنف ضد المرأة وأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في توعوية الرأي حول أهمية تعزيز مشاركة المرأة للوصول إلى العدالة والإنصاف.

كما تحدثت رئيسة اتحاد العاصمة السيدة كلثم مريش حول مفهوم حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وأهمية الاحتفال بهذه المناسبة وعمل شراكات مع باقي مؤسسات المجتمع المدني لهذه الظاهرة ومحاولة وضع الحلول المناسبة لمواجهتها بطريقة علمية عن طريق الأبحاث وبرامج التوعية لكل اطراف المجتمع وحضر الندوة مجموعة من الجمعيات الخيرية التابعة لاتحاد العاصمة ودار نقاش عميق حول هذه الظاهرة التي تهدد أمن المجتمع واستقراره.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :