facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"النقباء" يطالب بوقف عرض فيلم "أميرة" ويعتبره طعنة "لسفراء الحرية"


09-12-2021 02:30 PM

عمون - قال مجلس النقباء ان فيلم "أميرة" أساء لنضال الاسرى و قضيتهم في وجه الغاصب المحتل، وطعن في انساب سفراء الحرية من خلال نسب احدهم الى ضابط صهيوني.

وطالبت النقابات في بيان لرئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م. احمد سمارة الزعبي بوقف عرض الفيلم و سحب ترشيحه من جائزة الاوسكار باسم الاردن، وبمحاسبة كل من ساهم في انتاج و اخراج و تمثيل هذا الفيلم، واكدت على ان رسالة الفن هي نصرة قضايا الامة المركزية.

وتاليا نص البيان كما وصل "عمون" الخميس:

تابع مجلس النقباء تداعيات العرض الاول لفيلم "اميرة" و الذي يعرض قضية تهريب نطف الاسرى "سفراء الحرية"حيث تم اخراج و تمثيل الفيلم بطريقة اساءت لنضال الاسرى و قضيتهم في وجه الغاصب المحتل حيث تطرق الفيلم الى الطعن في انساب سفراء الحرية و نسب احدهم الى ضابط صهيوني.

ان هذا الطرح لا يصب الا في الاساءة للحركة الاسيرة وطعنها في كرامتها و تثبيط معنوياتها خدمة لمشاريع الاحتلال و هذا ما يرفضه مجلس النقباء جملة و تفصيلا . ان اي مساس بقضية الاسرى بهذا الشكل يشكل تزييفا للوعي و بشكل منظم وصولا لافقاد قضية الاسرى بعدها الانساني و الوطني.

اننا نجل ونقدر نضالات و صمود و تضحيات ابطال الحركة الاسيرة و نعتبرهم راس الحربة في مقاومة المشروع الصهيوني و نعتبر ان دورنا الجوهري هو دعم صمودهم و تحديهم لسجانهم حيث ان تهريب النطف يسجل كانتصار ضخم للاسرى و عائلاتهم و يصيب الكيان الغاصب في مقتل. حيث تم انجاب ما يزيد على 100 طفل بهذه الطريقة و تم التحقق من انسابهم جميعا.

اننا نطالب كل المعنيين بصناعة و انتاج و عرض الافلام في الاردن الى شجب و استنكار فكرة الفيلم ووقف فوري لعرضه و سحب ترشيحه من جائزة الاوسكار باسم الاردن كما نطالب بمحاسبة كل من ساهم في انتاج و اخراج و تمثيل هذا الفيلم و التاكيد على ان رسالة الفن هي نصرة قضايا الامة المركزية.

رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين
المهندس احمد سماره الزعبي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :