facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"شابات الزرقاء" يطلق مبادرة لا للعنف ضد المرأة


09-12-2021 03:29 PM

عمون - أطلق مركز شابات الزرقاء النموذجي، اليوم الخميس، مبادرة بعنوان: "لا للعنف ضد المرأة"، بالشراكة مع هيئة أجيال السلام، وإدارة حماية الأسرة والأحداث في الزرقاء، وقسم الشرطة المجتمعية في مركزي أمن البتراوي والحسين.

وتضمنت فعاليات المبادرة مناظرة شبابية حول العنف الموجه ضد المرأة، وأسبابه، والحلول المقترحة لمواجهته، وآليات تفعيل الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن رقم 1325، وعرض فيديو وثائقي حول إدارة حماية الأسرة وواجباتها، ودورها في الحفاظ على بيئة أسرية سليمة.

كما تضمنت الفعاليات جلسات حوارية بين الشباب وإدارة حماية الأسرة حول طرق مواجهة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وأهمية الدور التشاركي بين مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على الأسرة وتعزيز دورها في بناء وتطوير المجتمع الأردني.

وقالت رئيسة المركز، رانيا الغويري، لـ(بترا)، إن المبادرة تهدف إلى حشد التأييد المجتمعي لقضية العنف الموجه ضد المرأة، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب والشابات وأبناء المجتمع المحلي حول هذه القضية، والتعريف بالخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325، إضافة الى تعزيز دور المركز الشبابي في خدمة المجتمع المحلي والإسهام في إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية.

يشار إلى أن قرار مجلس الأمن 1325 ينص على ضرورة أخذ التدابير اللازمة في المسائل المتعلقة بمشاركة المرأة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية، والأخذ بدمج النوع الاجتماعي في التدريب وحفظ السلم، وحماية المرأة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :