facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحة اربد: ارتفاع نسبة متلقي لقاح كورنا قابلها انخفاض ادخالات المستشفيات


09-12-2021 10:06 PM

عمون - قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة إربد الدكتور رياض الشياب، أن نسبة الادخال إلى المستشفيات المخصصة لمعالجة حالات كورونا في المحافظة انخفضت بشكل واضح.

وعزا الشياب وفق ما نقلت وكالة الانباء الاردنية اليوم الخميس، انخفاض نسبة ادخال مصابي كورونا إلى المستشفيات بسبب ارتفاع عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وأوضح الشياب الى أن ارتفاع عدد حالات الاصابة في المحافظة قابله انخفاض في نسبة الحالات التي تحتاج للدخول الى المستشفيات مؤكدا ان تلقي المطاعيم هو خط الدفاع الاول بمواجهة كورونا وفي حالة اصابة المتلقي بالفيروس تكون اعراضه خفيفة ولا يحتاج على الاغلب الى الدخول الى المستشفى.

وأكد الشياب ان نسبة الادخال الى المستشفيات للحالات المصابة بكورونا تعد من اهم عوامل القياس في تحديد الوضع الوبائي منوها الى ان فصل الشتاء يعد من مواسم الاصابة بالفيروسات التنفسية ما يستدعي التقيد بمعايير الصحة والسلامة والعامة وتجنب الاماكن المزدحمة.

ولفت الشياب الى انه ومن ضمن خطة وزارة الصحة التي تعمل على تنفيذها مديرية صحة اربد تسيير جولات ميدانية لإصحاب الاحتياجات الخاصة و الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول الى مواقع التطعيم بسبب حالاتهم الصحية و كبار السن مشيرا الى ان هذه الفرق ساعدت برفع نسبة متلقي اللقاح الى جانب حملات الفحص والتطعيم الموجهة للمدارس والمناطق النائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :