facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم "أميرة" وغواية الجوائز


طلعت شناعة
12-12-2021 11:48 AM

" زمن الغزوات مضى والرفاق ذهبوا ورجعنا يتامى "

أستعين بهذه الكلمات للشاعر احمد عبد المعطي حجازي للدخول في " زوبعة " فيلم " أميرة " للمخرج المصري محمد دياب وبطولة النجمة صبا مبارك وعدد من الممثلين وبالتاكيد الفنان الفلسطيني علي سليمان.. والذي أثار " عاصفة " او " زوبعة " من الآراء، كل حسب رؤية صاحبها.

وهنا لابد من الإشارة إلى أنني لا احبّذ " المبالغة " في " المدح" او " الذمّ" عند التعليق على اي عمل فني او أدري.. انطلاقا من مبدأ " الفن وجهة نظر " و" اجتهاد " قابلة للاتفاق او الاختلاف.

ربما ، لا يكون الهدف " الإساءة " المتعمّدة من قبل القائمين على الفيلم.. ونحن نفترض " حُسن النوايا " .. لكن فكرة " النّطفة " من أسير فلسطيني ، ونقلها الى زوجته.. واكتشاف في النهاية انها من " جندي إسرائيلي " يدخل في باب " عدم الاحساس بالمسؤولية " في عمل فني يسعى مخرجه الى الوصول الى " العالمية " عبر " مشاريع وطموحات ربما كانت من حق المخرج اساسا.

خاصة وأنه " محمد ذياب " مهموم بفكرة " الخوارق" .. فجاءت هذه " الفكرة " العجيبة لتقحمه والنجمة صبا مبارك في " آتون سوء الفهم او سوء القصد "... حسب المتلقي للفيلم.

أتساءل: هل الأهم " تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي " ام " نقل النطفة " إلى زوجته لاستمرار النسل ؟

ولأن النوايا " الفنية " لم تخدم " القائمين على الفيلم ".. فقد وقع الجميع في " الفخّ " وصار التطلّع للمشاركة في المهرجانات العالمية من أجل " جائزة الأوسكار " كهدف أسمى. او " غاية " تبرر الوسيلة.

خاصة وأنها جميعا ندرك " حساسية " تناول القضية الفلسطينية بهذا الشكل.. حتى لو كانت القصة " من الخيال "..!!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :