facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأميرة دانا فراس ترعى اطلاق مبادرة "هيا نقرأ"


14-12-2021 02:33 PM

عمون - رعت سمو الاميرة دانا فراس صباح الثلاثاء، توقيع مذكرة تعاون ما بين المكتبة الوطنية وشركة عالم الدمى لتنمية قدرات الاطفال، ووقع المذكرة مدير عام المكتبة الوطنية الاستاذ الدكتور نضال الاحمد العياصرة والمدير التنفيذي للاتفاقيات سائد الشيخ.

وخلال حفل التوقيع قالت سمو الاميرة دانا فراس ان المكتبة الوطنية صرح هام ولها دور اساسي في المحافظة على تراثنا وتاريخنا، كما واستعرضت اهمية الدمى والتي تعتبر من اقدم الفنون الادائية في العالم في سرد الحكايات وتقديم الافكار بالاضافة الى انها جزء لا يتجزأ من التراث الانساني اللامادي الذي يعطي رونق خاص لماهية الانسان والثقافة.

وعبر أ. د العياصرة عن اعتزازه بالشراكات والتعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية، وتحدث عن ايلاء المكتبة الوطنية الاهتمام الكبير بالاطفال حيث قامت بتأسيس مكتبة للطفل وقدمت العديد من المبادرات والتي تشجع الاطفال على القراءة مثل النادي القرائي الصيفي ومكتبتي بصمتي وحملة كتابك صديقك، كما وتحدث عن مبادرات وزارة الثقافة الخاصة بالطفل مثل موهبتي من بيتي والمطبوعات الخاصة بالطفل ومكتبة الاسرة التي تتيح لجميع افراد الاسرة اقتناء الكتب بأسعار رمزية.

وتهدف المذكرة الى التعاون بين الفريقين من اجل تفعيل الانشطة الثقافية الموجهة للطفل وتكامل وتظافر الجهود المعرفية والثقافية وتقديم مسرحيات توعوية للاطفال في المكتبة الوطنية وخارجها مجاناً.

وفي ختام حفل التوقيع تم تنفيذ باكورة نشاطات المذكرة من خلال عرض مسرحيتين للاطفال بعنوان (هيا نقرأ) و (يلا نظافة) وذلك ضمن مبادرة "هيا نقرأ".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :