facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بين "النّقد" و"الحقد"


طلعت شناعة
15-12-2021 11:17 AM

يقول مثل صيني " اذا اردت ان تغيّر شيئاً .. عليك ان تقترب منه ولا بأس أن تحبّه ، ومن ثم تُصلحه.. واذا فعلت العكس ،فانّك تهدمه وتكسره"

تماما ، مثل معالجة " الشجرة " بتقليمها وإزالة الغصن المعوجّ، بدل من " قطعها ".

عندنا ، في الغالب ، وللأسف ، وبخاصة مع " استسهال " استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، كلما لم يعجبنا سلوك كائن ما ، ننهال عليه بصفحاتنا " الإلكترونية " .. وهات شتم ونعت بأوصاف يخجل من لفظها " زعران الشوارع ".

وللاسف هناك من ينتظر رحيل شخص ، خاصة اذا كان من المشاهير او الشخصيات العامة، ليبدأ ب " استخراج " سيئاته ومثالبه ، مستغلاّ ان ذلك الشخص في ذمّة الله ولا يستطيع الرّد او الدفاع عن نفسه.

وكان " الصفحات الإلكترونية " قد تحوّلت إلى " مصاطب " للردح وأيذاء الآخرين بمشاعرهم وتذكيرهم ب " ماضيهم " الذي لم يكن " ولا بُدّ "..

لماذا الغلوّ والاِمعان في الإساءة واستخراج اسوا ما في " قاموس الشتائم " وقذفها كما نرمي اكياس الزبالة من الأدوار العليا ..؟
ايّة شجاعة هذه ، وآيّة مروءة ، وايّة بطولة " وهمية " و " غرور " وقلوب متخمة ب " بالكراهية " و " الحقد ".. وننسى اننا كلنا لنا " اخطاء " .. ومن كان منكم بلا خطيئة ، فاليرجمها بحجر ...

ويقولون هذا " نقد " و " حرية تعبير " ..

اي " حرية " يا ابو الحرية.

هذه لا مؤاخذة " قلّة أدب " ...!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :