facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشتركة نيابية تقر مشروع رخص المهن داخل حدود الأمانة


21-12-2021 02:31 PM

عمون - أقرت اللجنة النيابية المشتركة (الاقتصاد والاستثمار والمالية)، مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور خير أبو صعيليك، خلال ترؤسه اجتماعا اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلين عن أمانة عمان وغرف صناعة وتجارة عمان، إن اللجنة اقرت مشروع القانون بعد اجراء العديد من التعديلات الجوهرية عليه بهدف الخروج بتشريعات جاذبة للاستثمار، تضمن تبسيط الإجراءات في عملية إصدار الرخص أو تجديدها.

وأضاف، أن اللجنة أضافت بندا جديدا على المادة 13 من مشروع القانون تنص "على الأمانة وخلال مدة ستة اشهر من تاريخ انفاذ احكام هذا القانون توفير نافذة إلكترونية، تمكن طالب الرخصة من تقديم جميع بياناته إلكترونيا وربطها مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، ويشمل ذلك تجديد الرخصة، مشيرا إلى شمول "غرف الصناعة والتجارة" على تعريف "الجهة المختصة" لحل الجدل الواسع الذي دار حول الفقرة ب في المادة 14 من مشروع القانون.

واكد أبو صعيليك أن اللجنة حرصت في اجتماعاتها على سماع جميع وجهات النظر والملاحظات المقدمة انطلاقا من النهج التشاركي والتعاون مع جميع الجهات في القطاعين العام والخاص.

بدورهم، أكد النواب الحضور أهمية وضع تعديلات تشريعية تسهم في معالجة العديد من الحالات التي تعيق عمل "الأمانة"، وبناء منظومة تمكنها من أداء مهامها، بحيث تتضمن وضع استراتيجيات لكل دوائرها لتطوير ورفع كفاءتها، مشيدين بتوجه الأمانة في التحول الإلكتروني لتنفيذ معاملات المواطنين.

(بترا|)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :