facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على طريقة برشلونة .. المواهب العربية سلاح أرسنال لمواصلة صحوته


21-12-2021 03:22 PM

عمون - بدأ نادي أرسنال في تجهيز موهبتين عربيتين لدعم الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال مباراة سندرلاند في كأس رابطة المحترفين.

ويستعد أرسنال لمواجهة سندرلاند، الثلاثاء، على ملعب الإمارات، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وقبل المباراة، شهدت تدريبات الفريق الأول لأرسنال انضمام موهبتين عربيتين من صفوف الناشئين، وهما التونسي عمر الرقيق والمغربي صلاح الدين ولد مهند.

ووفقا لما كشفت عنه تقارير إعلامية إنجليزية، فإن الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، يخطط لمنح الفرصة للموهبتين العربيتين خلال المباراة.

ويسعى أرسنال لمواصلة صحوته التي بدأها في الفترة الأخيرة، والتي قادته لخطف المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويبدو أن أرتيتا سيسير على خطى تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، الذي استعان بالموهبتين المغربيتين عبدالصمد الزلزولي وإلياس أخوماش.

من هو عمر الرقيق ؟
ولد عمر الرقيق في هولندا عام 2001 لأب تونسي وأم هولندية، وهو ما جعله مؤهلا لحمل قميصي منتخب تونس ومنتخب هولندا.

وسبق للرقيق أن لعب مع عدة أندية كبرى في أوروبا، على غرار مانشستر سيتي الإنجليزي، وآيندهوفن الهولندي، ومارسيليا الفرنسي.

ولم يشارك صاحب الـ20 عاما في أي مباراة مع الفريق الأول لـ"المدفعجية"، في المقابل خاض 14 مباراة مع الفريق الرديف صنع فيها تمريرة حاسمة واحدة.

يذكر أن الرقيق سبق له تمثيل منتخب هولندا للشباب، قبل أن يقوم مؤخرا بتغيير جنسيته الكروية إلى تونسية، وهو ما سمح له بتمثيل "نسور قرطاج."

تجدر الإشارة إلى أن عمر الرقيق هو شقيق كريم الرقيق، مدافع إشبيلية الإسباني، الذي رفض في وقت سابق حمل قميص منتخب تونس، مفضلا اللعب لصالح هولندا.

من هو صلاح الدين ولد مهند ؟
وُلد صلاح الدين ولد مهند في هولندا عام 2003 لأبوين مغربيين، وبالتالي هو مؤهل قانونيا لحمل قميصي منتخب المغرب وهولندا.

وتخرج لاعب الوسط المدافع من مدرسة فينورد روتردام، قبل أن ينتقل لأرسنال العام الماضي في صفقة انتقال حر.

وتألق اللاعب الشاب مع الفريق الثاني للنادي اللندني، حيث أسهم في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 17 مباراة شارك فيها.

وسبق لصلاح الدين ولد مهند أن مثل منتخبات هولندا للشباب، غير أنه بإمكانه في المستقبل تغيير جنسيته الكروية من هولندية إلى مغربية.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :