facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبيلات: نولي اللغة العربية اهتماما كبيرا


26-12-2021 08:08 PM

عمون - نظمت وزارة التربية والتعليم، الأحد، جلسة حوارية، عبر تقنية الاتصال المرئي، عن واقع اللغة العربية وآفاقها المستقبلية، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 كانون الأول من كل عام.

وأكدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، خلال افتتاحها الجلسة الحوارية، أن الوزارة تولي اللغة العربية اهتمامًا كبيرًا في خططها وبرامجها وأنشطتها، إيمانا منها بأن اللغة العربية تعتبر رمز وجود الأمة، وحاضنة هويتها، وحارسة تراثها، ومشعل حضارتها ومنارة تقدمها، وركيزة أساسية في تكوين شخصيتها وحضورها الدائم.

وأضافت قبيلات أن الوزارة بذلت، وما زالت، جهودا كبيرة في هذا المجال، من أبرزها اشتراط اجتياز المعلمين امتحان الكفاية باللغة العربية لاستكمال إجراءات التعيين، بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، ومجمع اللغة العربية الأردني، واتخاذها قرارًا بمنع تدريس اللغة العربية من غير المتخصصين بها.

وأشارت قبيلات إلى اهتمام الوزارة المستمر في معالجة مشكلة القرائية لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى، بالتعاون مع المنظمة الأميركية للتنمية الدولية، من خلال مبادرة القراءة والحساب؛ لتمكين الطلبة من مهارات الطلاقة اللغوية.

ولفتت إلى مشاركة الوزارة في المسابقة العالمية (تحدي القراءة العربي) التي تهدف إلى تنمية الوعي بأهمية التحدث باللغة العربية الفصيحة، والاعتزاز بها، مشيرة إلى إطلاق الوزارة بطولة المناظرات المدرسية باللغة العربية، التي جاءت تفعيلا لمبادرة الضاد التي أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وتهدف الجلسة الحوارية، التي شاركت بها وزارة الثقافة ومجمع اللغة العربية وعدد من الجامعات الأردنية، إلى تعزيز قيم الانتماء والفخر باللغة العربية، وإبراز دور الوزارة في الحفاظ عليها.

وتضمنت الجلسة عددا من الأوراق النقاشية تناول المتحدثون فيها شمولية اللغة العربية؛ قدمها وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور إبراهيم بدران، ودور المناهج في حفظ اللغة العربية والنهوض بمهاراتها من خلال مبادرات داعمة لتعزيزها، كما تناولت الأنشطة الثقافية ودورها في رعاية الإبداعات الطلابية في مجال اللغة العربية، وتأثير الإعلام التربوي في نشر اللغة العربية والحفاظ عليها؛ قدمها عدد من الشخصيات التربوية والثقافية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :