facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث انشاء مبنى جديد لمديرية التربية والتعليم بالبترا


04-01-2022 08:13 PM

عمون - بحثت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات مع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، اليوم الثلاثاء، إنشاء مبنى جديد ومستقل لمديرية التربية في لواء البترا بدل المبنى المستأجر الحالي.

وناقش الجانبان إمكانية إنشاء المبنى الجديد بدعم من سلطة إقليم البترا على قطعة أرض مخصصة لهذه الغاية بدعم من السلطة، في اطار الشراكة بين الجانبين لخدمة العملية التربوية والتعليمية في اللواء.

وكانت الدكتور قبيلات، التقت ممثلين عن المجتمع المحلي في مدينة معان وأعضاء المجلس التربوي في القصبة، بحضور عدد من مديري ومديريات المدارس في المدينة.

وتم خلال اللقاء بحث البروتوكول الصحي في المدارس خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، في ظل التغذية الراجعة من الميدان، وكيفية تطويره خلال الفصل الثاني، بما ينسجم مع ظروف الطلبة، ويضمن استمرار التعليم الوجاهي في المدارس.

واستمعت الدكتورة قبيلات إلى مطالب القطاع التربوي في معان، وتضمنت صيانة الصالة الرياضية لمدرسة بنات معان الثانوية، وتوفير بعض المعدات والمستلزمات لمدرسة بنات معان المهنية، إضافة إلى احتياجات المديرية للأبنية المدرسية الحديثة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة، والتخلي عن المدارس المستأجرة، وحاجة مديرية التربية والتعليم في قصبة معان لتعيين المزيد من الكوادر التعليمية اللازمة.

وقالت الدكتورة قبيلات إن الوزارة بصدد تعيين دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات في الفترة المقبلة.

وكانت الدكتورة قبيلات، بحثت في وقت سابق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سبل استلام وتشغيل وإدارة المدارس المجمعة في العقبة خلال الفصل الدراسي الثاني، وتوقيع اتفاقية بهذا الشأن.

وتشمل المدارس المجمعة في العقبة في مرحلتها الأولى، مدرسة أساسية، ومدرستين ثانوية للذكور، وأخرى للإناث في المرحلة الأولى، فيما تشمل في المرحلة الثانية انشاء رياض للأطفال والحضانات.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :