facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بايدن: ترامب حاول منع الانتقال السلمي للسلطة


06-01-2022 05:35 PM

عمون - قال الرئيس الأميركي جو بايدن، في مبنى الكابيتول بواشطن الخميس، إن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب حاول منع الانتقال السلمي للسلطة في البلاد، عبر تشجيع اقتحام الكابيتول.

واضاف بايدن في كلمة له بمناسبة مرور عام على اقتحام المبنى الذي يحتضن الكونغرس الأميركي من طرف أنصار ترامب، حيث شاركت الكلمة أيضا نائبته كامالا هاريس.

وذكر بايدن "في هذا المكان المقدس قبل عام، تعرضت الديمقراطية وإرادة الشعب للهجوم، وواجه الدستور تهديد كبيرا".

بدورها، قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس، إن المهاجمين استهدفوا حياة القادة المنتخبين في أميركا أو بناية الكابيتول، وكانوا يريدون مهاجمة المؤسسات والقيم الأميركية، التي ضحوا كثيرون من أجلها.

ولفتت إلى أنه في 6 من كانون الثاني العام الماضي، رأينا ما ستبدو عليه أمتنا لو أن القوى التي تبحث عن تفكيك ديمقراطيتنا نجحت في ذلك، لانعدم القانون وساد العنف والفوضى".

وأكدت على ضرورة مواجة اي عصابات، تسعى لنشر الأكاذيب تهدد مستقبل اميريكا".

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :