facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا تفعل بشرتك أثناء النوم؟


10-01-2022 01:02 PM

عمون - إن البشرة المصابة بالجفاف، والعينين المنتفخة، والهالات السوداء، والبشرة الشاحبة أو الرمادية هي سمات تدل على قلة النوم وعدم الراحة. يحدث الكثير لبشرتك في الليل.

يعزز جسمك بشكل طبيعي قدرته على محاربة الأضرار البيئية والطبيعية، والتي تترجم إلى بشرة أفضل وأكثر إشراقاً.

يقلل النوم من هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) المسؤول عن ترقق الجلد وعلامات التمدد وتغير اللون. يزيد النوم من الميلاتونين (هرمون النوم)، الذي يعمل كمضاد للأكسدة لمحاربة بقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة أو في أسوأ الحالات سرطان الجلد. يمكن أن تؤدي الراحة الليلية الجيدة أيضاً إلى زيادة كفاءة هرمونات النمو الخاصة التي تعمل على إصلاح وتجديد الخلايا المنتجة للكولاجين، وهي المسؤولة عن مرونة الجلد وشدّه.

إن الأمر لا يتعلق فقط بمدة نومك، بل مدى جودة نومك.

هنالك ثلاث نصائح لتبقى بشرتك رائعة لانه من الصعب أن تتناسب أوقات النوم المبكرة مع أنماط حياتنا المزدحمة.

استكملي نومك:
مع تقدمنا في العمر، تنتج أجسامنا بشكل طبيعي كمية أقل من الميلاتونين، مما يؤثر على قدرة بشرتنا على إصلاح نفسها في الليل. تناولي مكملات الميلاتونين أو استخدمي المنتجات الموضعية مع الميلاتونين للمساعدة في مكافحة انخفاض مستويات الهرمون. يجب استخدام الميلاتونين في الليل قبل حوالي 30 دقيقة من الذهاب النوم ليساعد على زيادة عمق ومدة النوم التصالحي. يساعد النوم التصالحي بدوره على تسريع وتحسين دورة إصلاح الجلد.

اختاري المكونات الجاذبة للرطوبة
نفقدي الرطوبة بشكل طبيعي أثناء عملية النوم، لذلك من المهم جداً الحفاظ على مستويات صحية من الترطيب الخلوي موضعياً. لا يضر الترطيب قبل النوم! ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو زبدة الشيا للحفاظ على الترطيب والجذب الرطوبة على سطح الجلد - على وجهك وجسمك.

هيدرات من خلال النظام الغذائي
المنتجات الموضعية مهمة للوقاية من جفاف البشرة أثناء النوم، ولكن من الضروري زيادة مستويات الماء داخل الخلايا قبل النوم. من خلال تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات الغنية بالمياه مثل الخيار والبطيخ والتفاح، سوف ترطب بشرتك من الداخل إلى الخارج وإطلاق مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة أثناء النوم.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :