facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المجلس الثقافي البريطاني يحتفي بإنجازات خريجي المملكة المتحدة في الأردن


10-01-2022 03:05 PM

عمون - يسر المجلس الثقافي البريطاني الإعلان عن 11 مرشحاً نهائياً لجوائز خريجي الجامعات البريطانية لعام 2021-22 في الأردن والذين جرى اختيارهم من بين أكثر من 1500 متقدم من كافة أنحاء العالم لتكريمهم على إنجازاتهم المتميزة كمحترفين في مجال الأعمال ورياديي أعمال وقادة مجتمع، وعلى مساهمتهم الهامة في تعزيز روابط التعاون بين المملكة المتحدة والأردن. وسيتم الإعلان عن الفائزين الأربع بالجوائز في حفل سيُقام في 30 كانون الثاني/يناير 2022.
وتحتفي الجائزة الدولية المرموقة بالتعليم العالي في المملكة المتحدة وبإنجازات خريجي الجامعات البريطانية في كافة أنحاء العالم؛ حيث تَقدّم خريجو ا الجامعات البريطانية الدوليون للمشاركة في الجائزة في عامها الثامن من أكثر من 100 دولة ممثلين أكثر من 140 مؤسسة تعليم عالٍ في أنحاء المملكة المتحدة.

بدوره، قال سَمِر شاه ، مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأردن: "يسعدنا إطلاق جوائز المجلس الثقافي البريطاني لخريجي الجامعات البريطانية من الأردن للمرة الأولى هذا العام. إن الأفراد المميزين الذي تأهلوا لجوائز خريجي التعليم العالي البريطاني من الأردن قد اتخذوا جميعاً تعليمهم في المملكة المتحدة نقطة انطلاق للتميز في المهن التي اختاروها وتشكيل العالم من حولهم. ولا يعتبر المتأهلون لهذا العام شهادة على تنوع خريجي التعليم العالي البريطاني وعلى الجهود التي بذلوها وحسب، بل أيضاً على الأثر التحويلي للتعليم في المملكة المتحدة؛ إذ أن لدينا الكثير لنحتفي به مع أكثر من 1000 خريج من مؤسسات التعليم العالي البريطاني في الأردن كل عام".

ويجدر بالذكر أن الأردن هو أول بلد يجري احتفالات مراسم الجوائز لهذا العام حيث ستليها احتفالات لمنح الجوائز في ثمانية بلدان اخرى تباعاً بما فيها الهند وقطر وأذربيجان.

فيما يلي أسماء المرشحين النهائيين من الاردن عن جائزة العلوم والاستدامة التي تُكّرم الخريجين الذي تميّزوا في حياتهم المهنية وإنجازاتهم في عالم العلوم والاستدامة:

•ضرار عبد القادر

خريج جامعة مانشستر – دكتوراه استخدام الأدوية والصيدلة السريرية - جامعة هدرسفيلد – ماجستير في التسويق الصيد لاني
ضرار هو أستاذ إكلينيكي مشارك واستشاري العلاج بالمستحضرات الصيدلانية (الأمراض المعدية)، وهو رائد في مجال التعليم وباحث متحمس ومتحدث في مجال سلامة المرضى والأمراض المُعدية. وقد كان ضرار من أبرز رواد مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على الصعيدين الوطني والإقليمي خلال العامين الماضيين؛ إذ اضطلع بدور فعال في مكافحة المعلومات المغلوطة عن جائحة كوفيد-19 منقذاً بذلك حياة الآلاف من المرضى.

•بشرى زلوم

خريجة جامعة بيرمنجهام سيتي – دكتوراه في الاستدامة الاجتماعية للمواقع الحضرية
بشرى هي أول مهندسة معمارية أردنية حاصلة على درجة الدكتوراه في الاستدامة الاجتماعية للمواقع الحضرية من جامعة ببيرمنجهام سيتي منذ عام 2015، وهي رئيسة قسم هندسة العمارة وأول سيدة تشغل هذا المنصب في جامعة الزرقاء. وتستخدم بُشرى كامل قدراتها لإلهام الطلاب ونفع الإنسانية.

•مهند عودة

خريج جامعة كوينز في بلفاست – دكتوراه في الصيدلة

بعد حصوله على الدكتوراة في الصيدلة السريرية أسس مهند المركز الريادي للأبحاث التطبيقية الأكاديمية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى في الجامعة الهاشمية. وقد ساعد أيضاً بصفته أستاذاً مساعداً في إطلاق تخصصات جديدة في الصيدلة في الأردن، وهو المستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز في بلفاست والسفير الدولي لجمعية الصيادلة البريطانية.

•المؤيد السيد

خريج جامعة سري – دكتوراه في الاستدامة البيئية

د.المؤيد هو مدير مركز المياه والبيئة في الجمعية العلمية الملكية في الأردن، وهو حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة سري البريطانية في عام 2014. وقد طوّر كجزء من أطروحته نموذجاً مبتكراً لإعادة استخدام المياه العادمة في الموقع وإنتاج الغذاء في المناطق الحضرية، والذي تم تسويقه تجارياً في وقت لاحق ويستفيد منه أكثر من 20 ألف شخص في الأردن.

وفيما يلي أسماء المرشحين النهائيين من الاردن عن جائزة الثقافة والإبداع التي تُكّرم الخريجين الذين شقوا طريقهم وصنعوا مساراً مهنياً لأنفسهم في مجال الفنون والثقافة والأفراد الذين تمكنوا من إثبات براعتهم وتأثيرهم وإبداعهم الفني:

•إديلينا جويس عيسى

خريجة جامعة الفنون الإبداعية – بكالوريوس في تصميم الأزياء
إديلينا هي مصممة أزياء ومؤسسة العلامة التجارية الأردنية للملابس النسائية "إديلينا جويس". وقد طوّرت وصممت بالاستفادة من تعليمها في بريطانيا واستناداً إلى خبرتها في العمل مع علامات تجارية شهيرة بما في فكتوريا بيكام منهاج الأزياء لمعهد عمان للتصميم حيث ألقت محاضرات وقدمت الإرشاد والتوجيه لأكثر من 200 مصمم محلي طموح منذ عام 2017.

•طارق الريماوي

خريج جامعة لوفبرا – دكتوراه في الرسوم المتحركة /جامعة ساوث ويلز- ماجستير في الرسوم المتحركة
طارق هو مخرج وأكاديمي حائز على عدة جوائز، وقد حصل في عام 2010 على درجة الماجستير في مجال إخراج الرسوم المتحركة من جامعة ساوث ويلز وحصل في عام 2014 على درجة الدكتوراه من جامعة لوفبرا. أسس طارق قسم الرسوم المتحركة والوسائط الاعلامية المتعددة في جامعة البتراء في عام 2016.

•صفاء جهامة

خريجة جامعة بولتن – دكتوراه في التصميم الجرافيكي الإسلامي
د. صفاء هي أستاذة مساعدة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة بولتن في المملكة المتحدة في عام 2019، ويرتبط بحثها بالتصميم الإسلامي البصري مثل الخط العربي والرسومات والزخارف العربية وهي تُدرّس الفنون الإسلامية والتصميم والجرافيكي، وتعمل كمراجعة للمجلات المفهرسة في قاعدة البيانات العالمية (Scopus).

أما المرشحون النهائيون من الاردن عن جائزة العمل الاجتماعي التي تُكّرم الخريجين الذين قدموا مساهمة والتزاماً استثنائيين لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحسين حياة الآخرين، فهم:

•ليث الفلاح

خرّيج كلية كنجز لندن – ماجستير في الصحة النفسية لدى الأطفال والمراهقين
ليث هو طبيب نفسي متخصص في تحسين نوعية خدمات الصحة النفسية وإمكانية الوصول إليها في الشرق الأوسط، وهو حاصل على درجة الماجستير في الصحة النفسية لدى الأطفال والمراهقين من كلية كنجز لندن. يركز ليث على إثراء المحتوى العربي للصحة النفسية ويصل عمله إلى آلاف الأشخاص.

•لين الجعبري

خرّيجة جامعة ليفربول – بكالوريوس في جراحة الأسنان
تستمد د. لين إلهامها من قيم هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية وتستند في عملها إلى المعرفة القائمة على أدلة للممارسات الفضلى في طب الأسنان، وهي تعمل مع منظمة غير ربحية في الأردن للحد من أوجه انعدام المساواة في خدمات الرعاية السنّية المقدّمة للمجتمعات الأقل حظاً. وتركز لين على رفع الوعي عبر استهداف أطفال المدارس وتكرار تجارب حملات الصحة الفموية الناجحة التي تديرها هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة.

وأخيراً، المرشحون النهائيون من الاردن عن جائزة الأعمال والابتكار التي تُكرّم الخريجين النشطين في المبادرة والمساهمة بالأفكار الجديدة المبتكرة أو المبدعة أو الحلول أو فرص العمل ذات إمكانية النمو، هم:

•أنال أبو عمار

خريجة جامعة ساوثهامبتون – ماجستير في الذكاء الصناعي/جامعة كارديف متروبوليتان – بكالوريوس في الحوسبة
أنال هي قائدة فريق علوم البيانات ولديها خبرة في العمل مع شركات دولية في دمج الذكاء الصناعي في تقنيات التعليم واللغة العربية. ولديها ثلاثة أبحاث وثلاث براءات اختراع.
أنال حاصلة على درجة الماجستير من جامعة ساوثهامبتون بصفتها باحثة في مؤسسة سعيد للتنمية.

•نور أبو جبارة

خريجة جامعة وارويك – ماجستير في الابتكار وريادة الأعمال
نور هي مهندسة صناعية حاصلة على ماجستير في الابتكار وريادة الأعمال من جامعة وارويك وكانت قد نالت منحة مؤسسة سعيد للتنمية. وتشغل نور حالياً منصب مشرفة ريادة الأعمال والابتكار في حاضنة الأعمال "ذا تانك" في شركة أمنية، وهي أيضاً مؤسسة شركة "شي". تعمل نور كمدربة/مرشدة للشركات الناشئة وعملت كمستشارة/باحثة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتمكين المرأة والاستشارات الإدارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :