facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دور نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب


12-01-2022 10:52 AM

عمون - تنطلق غدا الخميس فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب بمشاركة دور نشر أردنية.

ووفقا لبيان عبر الموقع الرسمي للمعرض اليوم، يبلغ عدد الدول المشاركة في المعرض 37 دولة عربية وأجنبية ممثلة بـ 430 دار نشر.

وتحرص دور النشر الأردنية على المشاركة الفاعلة في معرض الدوحة الدولي للكتاب كل عام، حيث تقوم بعرض أحدث العناوين والكتب الأردنية والعربية الصادرة عنها خلال العام.

وكانت نحو 36 دار نشر أردنية شاركت في آخر نسخة لمعرض الدوحة للكتاب عام 2020، عرضت حينها 25 ألف عنوان، بينما تم حجب نسخة العام 2021 من المعرض، تحت وطأة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتقام النسخة الجديدة من معرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار "العلم نور"، وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

وقال جاسم أحمد البوعينين، مدير إدارة المكتبات في وزارة الثقافة القطرية، مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب، إن الدورة الحادية والثلاثين للمعرض تأتي وسط ترقب كبير من الجمهور، إذ يحتضن المعرض كافة الفئات ومختلف الأعمار واللغات، موضحا أن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة، بإكمال المعرض لـ 50 عاما من عمره منذ انطلاقته الأولى عام 1972، ويعد الأول من نوعه الذي يُقام على مستوى دول الخليج العربية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية ستحلّ ضيف شرف على الدورة الجديدة، وذلك على خلفية العام الثقافي قطر- أميركا 2021، حيث ستشهد هذه الاستضافة عرضًا للثقافة الأميركية وتقديم الإنتاج الفكري الأميركي.

وأوضح البوعينين أن وزارة الثقافة في قطر تقدم كافة التسهيلات لدور النشر المشاركة مثل التخليص الجمركي وعدم فرض رسوم على التوكيلات.

وقالت مها مبارك المهندي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بمركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية في وزارة الثقافة، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المقررة لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن إجراءات الدخول للزائرين، ستخضع لإجراءات تضمن السلامة، حيث لن تتجاوز الطاقة الاستيعابية لتنظيم المعرض 30 بالمئة، مع الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية الصحية وفق معايير وزارة الصحة.

وأشارت إلى أنَّ دخول المعرض سيكون من خلال التسجيل المسبق للزوار عن طريق رابط إلكتروني، حيث سيتمّ اقتصار الزيارة على المطعّمين فقط بمن في ذلك الأطفال من سن 12 سنة فما فوق، الذين مضى على أخذهم الجرعة الثانية 14 يومًا أو المتعافون من الإصابة بالفيروس بمدة لا تزيد على 12 شهرا.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :