facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل من جدوى للشكوى إلى أمانة عمان ؟


المحامي محمد الصبيحي
12-01-2022 04:58 PM

ما فائدة ان تتقدم بشكوى على مخالفة أبنية لدى أمانة عمان اذا كان المالك والمقاول لا يحسبان أي حساب لمراقبي الأمانة ولا لورقة الانذار الحمراء ولا لأمر وقف العمل حتى تصبح المخالفة أمرا واقعا ومخالفة ضمن عشرات آلاف المخالفات الملقاة في مستودعات محكمة أمانة عمان؟.

وكمثال عملي حدث اليوم ان مالك قطعة أرض على شارع سعيد الدجاني احاط أرضه الخالية بسور يشبه أسوار القلاع بارتفاع شاهق يتجاوز كثير الارتفاع المسموح به في نظام الأبنية، وأضاف لذلك أن أسس لحفر في الرصيف العام لزراعتها بالاشجار ولا عزاء للمشاة في الشارع.

اتصل مجاورون بمنطقة تلاع العلي حتى يتفادون إغلاق الرصيف على الاقل، وخلال نصف ساعة كان فريق من الأمانة في المكان وتم تحرير مخالفة وانذار المقاول برفع معداته.

المشكلة انه وبمجرد مغادرة سيارة الأمانة استأنف المقاول العمل، ولو كانت مخالفة من رقيب سير لأبدى بها اهتماما أكثر من اهتمامه بفريق الأمانة واوراقهم الملونة.

المشكلة ان المخالفات في معظم شوارع وأحياء عمان الغربية بالذات يرتكبها مالكو قصور وفلل اغنياء لهم نفوذ ولا يعبأون بالأمانة وموظفيها،

المشكلة أيضا أن آليات متابعة المخالفات غير فاعلة وكلها تقريبا ورقية ويمتثل معظمها للواسطات والتدخلات، حتى تسرب الاحباط إلى موظفي الأمانة من جدوى ما يحررونه من مخالفات.

لماذا تسكت الأمانة عن أصحاب فلل تكلفت الملايين ويحلو لهم السيطرة على رصيف المشاة وإغلاقه على المارة؟؟.

المشكلة ان الحجة التي يواجهك بها المخالفون أن الجميع يخالف حتى أصبح من لا يخالف هو الخطأ وهو الضعيف.

ما فائدة أنظمة وتشريعات نعجز عن تطبيقها وفرض احترامها؟.

فإذا كانت الأمانة عاجزة عن فرض النظام فليس أمام المواطن المتضرر سوى اللجوء إلى القضاء والصحافة معا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :