facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





31 منظمة تطالب باستثناء من أمر الدفاع لتسريح موظفين أردنيين وتوسط 15 سفيرا


12-01-2022 07:57 PM

عمون - مأمون العدوان - كشفت صحيفة "ميدل ايست اي" البريطانية، عن طلب 31 منظمة غير حكومية عاملة في الأردن استثناء من أامر الدفاع التي تمنع تسريح الموظفين خلال جائحة كورونا، بهدف تسريح عدد من الموظفين.

ووفق الصحيفة البريطانية، تدفع المنظمات الأجنبية سرا لإنهاء خدمات موظفيين محليين في الأردن على الرغم من قانون الحماية المتعلق بكورونا.

وقالت إن المنظمات الـ 31 تضغط على الحكومة الأردنية من أجل تجاوز اجراءات حماية العمل التي قامت بها الحكومة، ومن ضمنها "اوكسفام" و"المجلس النرويجي" و"save the children" و"World Vision International".

وأضافت، أن هذه المنظمات تضغط على الأردن بمساعدة 15 سفيرا في المملكة من أجل السماح لهم بتجاوز أمر الدفاع الذي يحمي العمال من الفصل في ظل جائحة كورونا من أجل فصل موظفيين أردنيين.

ووجهت هذه المنظمات رسالة رسمية إلى الحكومة الأردنية موقعة من قبل مدراء 31 منظمة دولية غير حكومية من أجل الحصول على الاستثناء.

ويذكر أن الأردن اتخذ العديد من الخطوات المؤقتة التي تخفف من وطأة الجائحة، وأصدر أمر الدفاع رقم 6 والذي ينص على تقييد تخفيضات الأجور في القطاع الخاص مع منح الشركات بعض الدعم، كما نص على أنه يجب على الشركات أن تحتفظ بالعاملين بها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :