facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفشل أساس النجاح أحياناً


أ.د.محمد طالب عبيدات
12-01-2022 09:27 PM

سأورد قصتين لإثبات أن الفشل أساس النجاح أحياناً وأنه لا يأس مع الحياة، وما على الإنسان إلا أن يسعى ليأخذ نصيبه أنّى كان؛ وذلك على سبيل العبرة والفائدة المرجوّة وبث الأمل والإيجابية عند الناس في زمن الخوف والتردد والأزمات الإقتصادية والمالية وندرة فرص العمل والفقر في بعض المناطق:

أ) أمثلة على قصص أهم مُطوري برمجيات التواصل الإجتماعي والحواسيب:

-ستيف جوبز مؤسس شركة أبل ومخترع الآيفون فشل عدة مرات حتى وصل لشركة سيولتها أكثر من الحكومة الأمريكية نفسها ما يتجاوز 100 بليون دولار.

-جان كوم مطوّر ومخترع الواتس آب لم يجد فرصة عمل وكان يتلقى مساعدات مالية من مكتب خدمات اجتماعي في كاليفورنيا، حيث كان يقف بالطابور لكي يحصل على بطاقات الغذاء المجانية، هذا المطور للواتس أب الذي باعه لشركة فيس بوك بقيمة 19 مليار دولار.

-المفارقة أن "جان كوم" كان تقدم للعمل بشركة فيس بوك عام 2007 ولكنه طُرِد لعدم مناسبته للعمل لديها فمستواه لا يؤهله للعمل لدى الشركة. هذه الغلطة لشركة فيس بوك كبدتها 19 مليار دولار أمريكي، وإختراع وصل ل 450 مليون مستخدم.

ب) قصة كفاح أبرهام لينكون:

1. فشل بالتجارة وعمره 24 عاماً، وخسر أمواله كلها وعمره 31 عاماً.

2. حاول مرة ثالثة وعمره 34 عاماً وفشل بل وأصيب بإنهيار عصبي وعمره 36 عاماً.

3. إتجه للسياسة وفشل بدخول الكونجرس كعضو وعمره 38 عاماً، وفشل للمرة الثانية وعمره 40 عاماً، وللمرة الثالثة وعمره 42 عاماً، وفشل للمرة الرابعة وعمره 46 عاماً، والخامسة وعمره 50 عاماً.

4. فشل ليكون نائباً للرئيس الأمريكي وعمره 50 عاماً.

5. لكنه نجح ليكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وعمره 52 عاماً، بل ويكون أبرهام لينكون من أنجح رؤساء العالم والذين خلدهم التاريخ!

العبرة: الفشل أساس النجاح أحياناً، والحياة تحتاج لصبر ورويّة؛ والأخذ بالأسباب وإعادة المحاولة والأخذ بما قسم الله تعالى؛ ولا يأس مع الحياة

صباح النجاح والتميز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :