facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





6 أهم أسباب تؤدي إلى الطلاق


13-01-2022 10:46 AM

عمون - أهم أسباب تؤدي إلى الطلاق الزواج مفهوم جميل لكنه يأتي بثمن باهظ. ليس من السهل الحفاظ على قدسية أي علاقة ما لم يكن الطرفان على استعداد للعمل على إنجاح العلاقة. في كثير من الأحيان ، يؤدي عدم الرغبة في إنجاح الزواج وقلة الحوار إلى الطلاق الذي يمكن أن يصبح بشعاً. لقد ارتفعت معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة وهناك عدة أسباب لذلك.

فيما يلي قائمة ببعض الأسباب الأكثر شيوعًا لانتهاء الزيجات:

1. سوء الفهم
السبب الجذري لمعظم المشاجرات والخلافات التي تؤدي الى الطلاق هو سوء الفهم. الافتراض المسبق يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة في أي علاقة. كما ان الإخفاق في حل قضايا الأسرة والأعباء المالية يمكن أن يؤدي إلى الانفصال والطلاق.

2. عدم التوافق
عندما نقول اختلافات لا يمكن التوفيق بينها ، فهذا يعني أساسًا مستوى عدم التوافق. إما أنكما منفصلان عن بعضكما البعض وغير راغبين في الوصول إلى نقطة تفاهم أو أنكما ببساطة بعيداً عن بعضكما البعض. يمكن أن يكون بسبب القيم المختلفة أو مشاكل في الحياة الجنسية أو الاختلافات الدينية أو تطور أحد الشركاء دون أن يرفع مستوى شريكه.

3. الإدمان
غالبًا ما يؤدي تعاطي الكحول أو المخدرات أو أي مواد أخرى إلى الطلاق. تؤثر هذه المواد التي تسبب الإدمان على تقلبات مزاجك وسلوكك ونمط نومك وشهيتك ومسؤولياتك العائلية وأصدقائك واتصالاتك وإهدار المال وتؤدي الى دمار العلاقة.

4. الخيانة الزوجية
كونك غير مخلص سواء متزوج أم لا هو أمر غير مقبول. إذا حدث هذا في الزواج ، فلا يمكنك أن تتوقع أن يفهم الطرف الآخر سبب الخيانة. العلاقات خارج نطاق الزواج هي القشة الأخيرة في أي زواج وهذا يؤدي غالبًا إلى الطلاق.

5. العنف المنزلي (اللفظي والجسدي)
هذا سبب رئيسي يمكن أن يؤدي إلى الطلاق. ليس فقط النساء ولكن الرجال أيضًا يختبرونه وهو أمر لا يطاق ويسبب الإهانة والكآبة والفشل في إتمام العلاقة الزوجية.

6. المشاكل العائلية
إذا تدخلت عائلتك أو عائلة شريكك في طريقة عيشك ، وكيف تربي أطفالك والالتزامات المنزلية الأخرى ، فإن الأمور تميل إلى أن تصبح قبيحة وغالبا ما تؤدي الى الطلاق. لذلك حاول حل مشاكلك في منزلك ولا تقم بإقحام أي شخص في حياتك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :