facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الجامعة الهاشمية يحاضر في كلية الدفاع الوطني


13-01-2022 04:39 PM

عمون - ألقى رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، الخميس، محاضرة بعنوان: "دور الجامعات الرسمية في تعزيز الأمن الوطني الأردني"، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 19، بحضور آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقال الدكتور الزبون إن الأمن الوطني هو الأمن الشامل الذي يتضمن الأمن الاقتصادي والبيئي والصحي والثقافي والاجتماعي والغذائي والمائي، مشيرا إلى أن الأمن الوطني ضرورة لتحقيق التنمية واستقرار المجتمع والحفاظ على وجوده.

وبين أن الاستقرار والتطور في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبيئية في المجتمعات يتحقق من خلال تحقيق التنمية الشاملة لمواجهة تحديات الدولة، وصولاً الى الاستقرار السياسي المرتبط بتحقيق الأمن الوطني، والذي يستند إلى مبدأ التكامل وهو ما يشكل مفهوم الأمن الوطني الحديث.

وأكد أن الجامعات تقوم بالعديد من الأدوار التي تساهم في تحقيق الأمن الوطني من خلال رفد المجتمع بالكفاءات العلمية المدربة التي تحمل من المعرفة والعلم ما يساهم في تنمية الوعي المجتمعي، إضافة الى الدور المحوري لها في تحقيق التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وما يترتب على ذلك من قدرة الدولة على مواجهة التحديات في المجالات المختلفة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي.

وأضاف الدكتور الزبون أن للجامعات دوراً أساسياً في صقل الشخصية الوطنية للطالب من خلال ما تقدمه من مساقات متنوعة في مواضيعها لتصب في إنتاج مواطن يحمل من المعارف ما يمكنه من المساهمة في تنمية مجتمعه المحلي ورسم صورة مشرقة لوطنه.

وفي نهاية المحاضرة، أجاب المحاضر على أسئلة واستفسارات الدارسين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :