facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"البترا" و"العلا" السعودية تبحثان التعاون المشترك


15-01-2022 09:41 AM

عمون - بدعوة من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في المملكة العربية السعودية زار وفد من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات مدينة العُلا.

والتقى الفرجات والوفد المرافق، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العُلا المهندس عمرو المدني، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة، وبحث أفق التعاون المشترك بين مدينة البترا عاصمة المملكة النبطية ومدينة العلا.

من جهته قال الفرجات: إن هذه الزيارة تأتي في سياق توطيد العلاقات القائمة والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، وتجسد مساعينا لتعزيز سبل التعاون وتنشيط السياحة البينية وتبادل الخبرات، في ظل ما يربط بين المدينتين العريقتين من علاقات تمتد لأكثر من ألفي سنة، إضافة إلى سعينا إلى تعزيز هذه العلاقات بما يسهم في النهوض بقطاع السياحة في كلا البلدين.

وتضمّن برنامج الزيارة جولة في محافظة العلا وزيارة مواقعها التراثية والسياحية جرى خلالها لقاء مجموعة من المسؤولين والخبراء في القطاع السياحي في الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وأشاد الفرجات بالجهود المبذولة من الهيئة الملكية للارتقاء بالعلا سياحيا، وبالمستوى المتقدم للخدمات والجهود التي تبذلها السعودية في قطاع السياحة.

وأعرب الجانب السعودي عن إعجابه بما حققته مدينة البترا على مستوى السياحة العالمية.

يجدر بالذكر أن محافظة العلا تضم بالإضافة لجبالها الخلابة عدة مواقع أثرية أهمها موقع الحجر المشابه للبترا وهو موقع تراث عالمي يعد الأقرب للبترا من الناحية المعمارية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :