facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد التفاح للبشرة


15-01-2022 12:06 PM

عمون - فوائد التفاح للبشرة
يمنع شيخوخة الجلد المبكرة
كما تشير ناجية الشيخ، طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة One Skin Clinic، إن مستخلص التفاح مليء بالأحماض الفينولية والفلافونويد، وهما مكونان غالبًا ما يتم العثور عليهما في الفواكه.

وأوضحت مراجعة عام 2016 أن مركبات الفلافونويد ضرورية أيضًا لخصائصها المضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للسرطان، ومع ذلك، تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة أيضًا على هذه المكونات.

قد يساعد في تقليل حب الشباب
يمكن أن يكون التفاح مفيدًا أيضًا لحب الشباب، كما أوضحت دراسة أجريت عام 2018، حيث أن حمض الستريك الموجود في خل التفاح قد يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب مثل حب الشباب، ومع ذلك، فإن الكثير منها يمكن أن يؤدي إلى تلف الجلد.

قد يمنحك توهجًا نديًا
يعتقد الكثير من الناس أن وضع خل التفاح على الجلد يمكن أن يساعد في تحسين نضارة البشرة، وخل التفاح هو مشتق من التفاح يحتوي على حمض الخليك وحمض الستريك، وأظهرت دراسة أجريت عام 2021 أن حمض الخليك له خصائص مضادة للأكسدة يمكنها حماية الجلد من العدوى، ومن المهم ملاحظة أنه يمكن أن يكون ضارًا بالجلد عند استخدامه بشكل غير صحيح.

ويعتبر مستخلص فاكهة التفاح إضافة ممتازة لتطبيقات العناية بالبشرة، حيث إنه يحتوي على محتوى غني من الفيتامينات بما في ذلك فيتامينات A و C وكذلك الزنك، وهي مركبات يعتقد أنها تعزز البشرة الصافية والصحية.

يحافظ على ترطيب البشرة
يحتوي التفاح على كمية كبيرة من فيتامين هـ، حيث أظهرت دراستان قديمتان أن التفاح له خصائص ربط الماء التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على تغذية البشرة وترطيبها.

كيفية استخدام التفاح في العناية بالبشرة
كما توضح شارين شيفر، المؤسس المشارك لـ Skinfluencer: "من المعترف به على نطاق واسع من قبل أطباء الأمراض الجلدية الخبراء أن التفاح وخلاصة فاكهة التفاح يمكن أن تكون مكونات مفيدة عند صياغتها بشكل صحيح".

ولحب الشباب، جربي استخدام التفاح المهروس مع كريمة الخفق الثقيلة أو حليب جوز الهند، حيث تقول شيفر: "التفاح المهروس الممزوج بكريمة الحليب يوفر الراحة لحب الشباب، وإن استخدام هذه الخلطة بانتظام على الجلد سيساعدك على إزالة البقع الداكنة من بشرتك وتقليل ظهور البقع".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :