facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاحد .. استمرار هطول الأمطار وتوقعات بالثلوح فوق المرتفعات


16-01-2022 08:25 AM

عمون - حذرت إدارة الأرصاد الجوية تراكم الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة)، وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.

وكما حذرت من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وبسبب الغبار في مناطق البادية، وشدة الرياح والهبات المرافقة لها.

الأجواء تبقى باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية، تكون ممزوجة بالمطر وغير مؤثرة.

وتوقعت دائرة الارصاد، أن تتراكم بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة)، ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وحذرت الأرصاد الجوية من :
-خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.
-خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار.
-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.
-خطر احتمال تراكم الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة).
-خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :