facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل منفذ عملية احتجاز رهائن داخل كنيس في تكساس


16-01-2022 08:39 AM

عمون - أعلن قائد شرطة كوليفيل الأميركيّة مايكل ميلر السبت، أنّ الرجل الذي احتجز في وقتٍ سابق 4 أشخاص رهائن في كنيس يهودي في كوليفيل بولاية تكساس قد "مات".

وقال ميللر خلال مؤتمر صحفي إنّ "فريق تحرير الرهائن اقتحم الكنيس" و"المشتبه به مات".

وكان حاكم تكساس غريغ أبوت كتب في وقت سابق على تويتر أنّ "الصلوات استُجيبَت"، مضيفًا "جميع الرهائن خرجوا أحياء وسالمين".

وأجرت قوّات الأمن الأميركيّة، مفاوضات "متوتّرة" مستمرّة منذ ساعات عدّة مع رجل اتّخذ عددا من الأشخاص رهائن داخل كنيس يهودي في مدينة صغيرة بتكساس في الولايات المتحدة .

وأخذ الرئيس جو بايدن، الموجود بمعقله في ويلمنغتون بولاية ديلاوير لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، علما بـ"عمليّة خطف الرهائن الجارية" في تكساس، وفق لما أفادت المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي.

وقالت ساكي على تويتر إنّ بايدن "سيستمرّ في تلقّي معلومات محدّثة"، مشيرة إلى أنّ أعضاء فريقه للأمن القومي "على اتّصال بقيادة إنفاذ القانون الفدراليّة".

ونقلت قناة "إيه بي سي نيوز" عن مصدر في الموقع أنّ المشتبه به مسلّح واحتجز ما لا يقلّ عن أربعة أشخاص رهائن بينهم حاخام، وادّعى أنه زرع قنابل في مواقع مجهولة.

وخلال صلاة السبت، التي بُثّت مباشرة على فيسبوك قبل انقطاعها، يُمكن سماع صوت رجل مضطرب في بعض الأحيان يقول إنّ "هناك شيئا خاطئا في أميركا"، مضيفا "سأموت".

وأفادت "إيه بي سي نيوز" بأنّ الرجل يزعم بأنّه شقيق عافية صديقي التي أطلقت عليها صحف أميركيّة لقب "سيّدة القاعدة".

وصديقي عالِمة باكستانيّة حكمت عليها محكمة فدراليّة في نيويورك عام 2010 بالسجن 86 عاما لمحاولتها إطلاق النار على جنود أميركيّين أثناء احتجازها في أفغانستان. وأثارت هذه القضيّة احتجاجات في باكستان.

ونقلت القناة عن مسؤول مطّلع على الملفّ اشترط عدم كشف هويته أنّ الرجل يطالب بالإفراج عن صديقي المحتجزة في قاعدة كارسويل العسكريّة قرب دالاس.

وقال خبراء إنّ الكلمة التي استخدمها الرجل باللغة العربيّة لديها رمزيّة أكبر وتعني "الأخت" في العقيدة الإسلاميّة.

دوريات معززة

لم يُظهر البثّ المباشر الذي توقّف الساعة 13.50 (19.50 ت غ) سوى منبرًا، إذ كان الأشخاص الموجودون داخل الكنيس خارج إطار الصورة.

وقالت دارا نيلسون من شرطة كوليفيل لصحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" عن محتجز الرهائن المزعوم، إنّ "المفاوضين اتّصلوا بهذا الشخص ويعملون بهدف التوصّل إلى حلّ آمن".

ونقلت الصحيفة عن نيلسون قولها إنّه لم يتّضح عدد الأشخاص الموجودين داخل المبنى.

وأضافت أنّه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات داخل الكنيس.

وأشارت شرطة كوليفيل إلى أنّها تعمل على إجلاء سكّان المنطقة المحيطة بالكنيس، طالبة من الجميع تجنّب المنطقة.

وبعث عضو الكونغرس عن ولاية تكساس كولين ألريد برسالة دعم قال فيها إنّه "يصلّي من أجل المصلّين في كوليفيل". وكتب على تويتر "لا ينبغي لأحد أن يخشى أن يحدث شيء كهذا في أماكن العبادة".

وحضر عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) إلى مكان الواقعة أيضا، وفق مقطع فيديو بثته شبكة "سي إن إن".

وذكرت "سي إن إن" وغيرها من وسائل الإعلام المحلّية أنّ مفاوضي مكتب التحقيقات الفدرالي أجروا اتّصالا مع الرجل.

وقال عمدة دالاس إريك جونسون إنّه "نشر دوريّات إضافيّة" بمحيط "المعابد اليهوديّة ومواقع أخرى" في المنطقة.

بدوره، وصف حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت الوضع بأنّه "متوتّر"، بينما قال السناتور الجمهوري عن الولاية تيد كروز إنّه "يُراقب الوضع من كثب" ويصلّي من أجل الرهائن وقوات التدخّل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أيضا إنّه يتابع الوضع.

وأشار وزير خارجيّته يائير لابيد إلى أنّ قنصل إسرائيل في هيوستن ليفيا لينك في طريقها إلى الموقع، كاتبًا على تويتر بالعبرية "أفكارنا وصلواتنا مع إخوتنا وأخواتنا المحتجزين كرهائن في كنيس بتكساس".

ولم تردّ السلطات المحلّية على الفور على طلب تعليق من وكالة فرانس برس.

"أ ف ب"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :